أرشيف الوسوم

الفساد أسبابه وطرق علاجه

بقلم المهندس أنور السلامي ابرز التحديات التي تواجه الحكومة, وهي ظاهرة الفساد الإداري والمالي المتفشي في مفاصل الدولة, وجعلها مقعدة على كرسي متحرك, يتنقل بها من حفرة الى أخرى, مما اثر سلبا على عمليه التطور العرجاء والتنمية العمياء, فبتعد الناس بثقتهم عنها, رغم وجود نخبة خيرة في هذه الحكومة جادة في إصلاح ما يمكن إصلاحه, ولكن المثل القائل(الف كداد ما …

اقرأ المزيد

تأجيل الحكم في قضية دحلان بتهمة الفساد

أعلنت محكمة جرائم الفساد الفلسطينية في رام الله اليوم الأحد تأجيل إصدار حكم في قضية فساد ضد محمد دحلان القيادي السابق في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، في انتظار قرار من المحكمة العليا بشأن رفع حصانة دحلان البرلمانية. وقال سلام هلسة -محامي دحلان- إنه لا يمكن رفع الحصانة البرلمانية عن نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني إلا عبر الحصول على تصويت من …

اقرأ المزيد

مصر تبرئ حبيب العادلي وأحمد نظيف من تهمة الفساد

برأت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء، أحمد نظيف وحبيب العادلي رئيس الوزراء ووزير الداخلية في عهد المخلوع حسني مبارك، من اتهامات بالفساد بعد محاكمة جديدة. وهو آخر حكم يبرأ فيه مسؤولون من عهد مبارك، بينما صدرت أحكام مؤخرا على أكثر من مئتي ناشط في الثورة التي أطاحت مبارك، بالسجن مدى الحياة. وبعد إسقاط مبارك، حكم على نظيف والعادلي بالسجن لتوقيعهما عقد …

اقرأ المزيد
Translate »