أرشيف الوسوم

صحيفة: عباس سيعلن عن استقالته ووريثه قريبًا

نقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، عن مسؤولون قالت إنهم كبار في السلطة الفلسطينية، توقعاتهم بأن يعلن محمود عباس في الأيام المقبلة عن وريث لمنصب رئيس حركة فتح ورئيس السلطة الفلسطينية. وقالت الصحيفة، في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، إن “رئيس السلطة الفلسطينية يمكن أن يستقيل في الأسابيع المقبلة بسبب تدهور حالته الصحية والأطباء طلبوا منه أخد إجازة والعناية بنفسه”. ولفتت إلى، أن …

اقرأ المزيد

الحريري يتراجع عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية

قال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري: إنه “عرض مع الرئيس ميشال عون مسألة إعلان استقالتي وطلب مني التريث بالأمر”.  وأكد “الحريري” اليوم الأربعاء، خلال حضوره احتفالات عيد الاستقلال في بيروت، تجاوبه مع مطلب عون بالتريث في تقديم الاستقالة. وأوضح أنه يجب الالتزام بسياسة النأي بالنفس عن الحروب والنزاعات الإقليمية، مشيرًا إلى تطلعه لشراكة حقيقية من كل القوى السياسية في …

اقرأ المزيد

“يعالون” يقدم استقالته من الحكومة والكنيست

ابلغ وزير الحرب الإسرائيلي السابق موشيه يعلون رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، بأنه سيعتزل الحياة السياسية بشكل مؤقت، وسيقدم استقالته من الحكومة ومن الكنيست الإسرائيلي وفقا لما نشرته المواقع العبرية. وأشارت هذه المواقع بأن يعلون الذي يشغل اليوم منصب وزير الحرب الإسرائيلي في حكومة نتنياهو سيقعد مؤتمر صحفي عند الساعة 12:00 ظهرا، ويعلن بشكل رسمي استقالته من الحكومة ومن …

اقرأ المزيد

القبض على وزير الزراعة المصري بعد استقالته

ألقى جهاز الرقابة الإدارية المصري القبض على وزير الزراعة صلاح هلال بالقرب من ميدان التحرير الاثنين 7 سبتمبر/ أيلول 2015، بعدما تقدم باستقالته صباح اليوم، إلى إبراهيم محلب رئيس الوزراء، في أعقاب تقارير رقابية غير مؤكده تتهم الوزير بالمشاركة في قضيا فساد”. واقعة القبض على الوزير ينطبق عليها المثل المصري الشهير “من الدار إلى النار”، خاصة وأن القبض عليه تم …

اقرأ المزيد

ليبرمان يقدم استقالته من الحكومة الإسرائيلية

قدم وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان”، اليوم الاثنين، استقالته إلى رئيس الحكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو”، وأعلن كذلك عدم نيته الانضمام إلى الائتلاف الحكومي الجديد برئاسة نتنياهو. جاء موقف ليبرمان حسب قوله، بسبب خلافات مع نتنياهو حول اتفاق الأخير مع الأحزاب الدينية لتشكيل الحكومة الجديدة، وتقليص صلاحيات وزارة الخارجية بحيث لا تشمل العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى ملف …

اقرأ المزيد

الرئيس اليمني يسحب استقالته والمسيرات الداعمة له تتواصل

بعث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خطابا إلى مجلس النواب (البرلمان) أبلغه فيه بسحب استقالته التي كان قدمها يوم 22 يناير/كانون الثاني الماضي، في حين تواصلت المسيرات الشعبية المؤيدة له والمنددة بانقلاب الحوثيين. وأوضح مصدر مقرب من هادي أنه بعث برسالة إلى مجلس النواب باعتباره المؤسسة الدستورية التي قدم استقالته إليها ولم يبت فيها بالرفض أو القبول لعدم قدرته …

اقرأ المزيد
Translate »