Galaxy S5 قد يكون مزودا بقارئ بصري

تحدثت تقارير صحفية بشأن توجه الشركة الكورية سامسونغ لإدراج تقنية توثيقية جديدة هي تقنية القارئ البصري في هاتفها الجديد الذي تنوي تقديمه في السنة المقبلة 2014, فإذا كانت آبل قد جهزت هاتفها الجديد iPhone 5S بقارئ بصمة أصابع اليد فإن سامسونغ تنوي منافستها بإداراجالكشف عن Samsung Galaxy S4 في 15 مارس المقبل تقنية مسح قزحية العين في هاتفها المستقبلي Galaxy S5.
الخبر أورده موقع (Patent Bolt) والذي قام بنشر طلب براءة إختراع قامت سامسونغ بوضعه لدى الجهات المختصة, من أجل الإستفادة من هاته التقنية التوثيقية في الطرازات المقبلة من هواتفها الذكية و أجهزتها اللوحية.
الصور التوضيحية التي أدرجها الموقع تبين صور على شكل رسم توضيحي لهاتف مع كاميرا أمامية، وجهاز إستشعار القرب، بالإضافة وحدة  لإرسال وإستقبال الضوء، و وحدة للتزويد بالطاقة.
وهذا ما يعني أن سامسونغ لن تعتمد تقنية بصمة الأصابع كما فعلت آبل (ربما في رد منها على من يقولون أنها تقوم بتقليد آبل في كل شيئ ) و إنما ستعتمد على تقنية مسح قزحية العين.
ورغم أن برائة الإختراع موجودة إلا أنه يبقى التأكيد ما إن كانت سامسونغ دخلت مرحلة التصنيع أو التجريب أم أن كل شيء مازال على الورق فقط.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: