5 أشياء رائعة يمكنك ان تجربها الآن على هاتفك الأندرويد

بعد التطور الكبير في التكنولوجيا والاتصالات أصبح اليوم الهاتف الذكي من بين الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها ليس فقط لتنفيذ المهام الاعتيادية كالاتصال وارسال الرسائل القصيرة ،الهاتف اليوم لم يعد يقتصر على هذه الأشياء التقليدية بل هو الآن جوهر التقنيات الأكثر استعمالا في العالم ، خاصة أنه يتميز بعدة خصائص كانت الى وقت قريب موجودة فقط في الحواسيب . في هذه المقالة سنستعرض معاً عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها بواسطة هاتفك بنظام الاندرويد، والتي عادة  لا تسمح بها الشركة المصنعة.  طبعا لا لاتحتاجون ان أذكركم أني لا اتحمل أي مسؤولية في أي ضرر قد يصيب هاتفكم !
5 أشياء غير اعتيادية يمكنك ان تجربها الآن على الأندرويد
تشغيل الأندرويد على هواتف الأيفون 
نعم، لا تستغرب فهذا صحيح . يمكنك تشغيل نظام الأندرويد على الأيفون. الخطوة الأولى هي عمل jailbreaking لهاتف الأيفون ، طبعا هذه الطريقة تعمل بشكل جيد على ايفون 2G والجيل الثالث 3G .  ومن غير المعروف ما إذا كانت تعمل على جميع هواتف الأيفون الحديثة . لتجربة هذه الخدعة يكفيالدخول لهذا المواقع واتباع الشرح .

كسر سرعة المعالج (overclocking)

قبل ان تحاول تنفيذ هذه الأمر ، يجب ان تفهم جيدا أن رفع تردد المعالج لا يخلو من المخاطر !. ومن المفترض ان معالج الجهاز مبرمج ليشتغل وفق سرعة معينة ، وهو ما يعني أن تشغيله بسرعات أعلى من شأنه أن يولد المزيد من الحرارة. وهذا يمكن أن يأتي بنتائج عكسية لهاتفك الذكي. أيضا، سوف تحتاج لعمل “Rooting” للجهاز من أجل القيام بذلك. طبعا هذا الأمر كما تعلم يلغي الضمان على الهاتف.
ولكن، إذا كنت تحب المخاطرة يمكنك أن تفعل ذلك من خلال هذا الشرح 

لعب الألعاب الكلاسيكية (العاب الجيل الذهبي )


طبعا الألعاب هي أكثر الأشياء متعة سواء في الهواتف الذكي أو في الأجهزة الأخرى، هذه الألعاب وصلت اليوم إلى مستويات مختلفة من ناحية الجرافيك وحتى الأفكار وسهولة الاستخدام . ولكن رغم ذلك لا أحد يستطيع ان ينسى تلك الألعاب القديمة الكلاسكية التي ميزت الجيل الذهبي . وهذا هو السبب الذي دفع مجموعة من المطورون لإنشاء عدد من “ROMs” وأنظمة محاكاة التي تسمح لك للوصول إلى هذه الألعاب على الأندرويد . يمكنك البحث عنها من هنا .

تثبيت الاوبنتو


قد تكون غير قادر على القيام بذلك على العديد من الأجهزة القديمة، ولكن في الأجهزة الحديثة يمكن ان تعمل معك بشكل جيد.الأندرويد ليس هو النظام الوحيد الذي يمكنك تثبيته على هاتفك الذكي. إذا كنت من عشاق أوبونتو فيمكن الحصول على هذا النظام في هاتفك الذكي. وهنا الشرح الكامل لهذه العملية

تثبيت root-only apps


 متجر جوجل ليس الوحيد التي يمكن استخدامه من أجل تحميل التطبيقات. نظام الاندرويد يحتوي بالفعل على عدد من التطبيقات الأخرى التي يمكن تحميلها من أماكن أخرى.طبعا التطبيقات التي تحتاج الى “Root” لا تعمل على الهواتف القياسية للاندرويد ، بل تعمل فقط في الأجهزة التي تم عمل لها “Rooting” . إذا كنت لا تعرف ماذا يعني ذلك ادعوك لزيارة هذا الموقع .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: