يديعوت: من المتوقع استضافة السعودية للاعبين إسرائيليين

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن المملكة لسعودية من المتوقع أن تستضيف إسرائيليين في العاصمة الرياض للمشاركة في المنافسة العالمية للشطرنج الشهر المقبل.

ووفق الصحيفة العبرية، فإنه وبعد أن أجرى رئيس هيئة الأركان مقابلة نادرة مع وسائل الإعلام السعودية، فإن الاختبار الأول للعلاقة الحارة المتصاعدة قد تأتي على رقعة الشطرنج في الشهر المقبل.

وأضافت “يديعوت”: “من المفترض أن تستضيف المملكة بطولة الشطرنج العالمية في لعبة الشطرنج السريعة، اتحاد الشطرنج الإسرائيلي يريد إرسال 11 لاعبا للشطرنج للمنافسة، إذا ما رفضت المملكة العربية السعودية، فستعاقب عقاباً شديداً، إذا وافقت -ستكون هذه هي المرة الأولى التي سيتم قبول الإسرائيليين علنا في البلاد- الشطرنج الدبلوماسي .

وتابعت الصحيفة: “عندما تم اختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة الشطرنج العالمية، التي من المتوقع أن تعقد في الرياض الشهر المقبل بمشاركة أفضل لاعبي الشطرنج في العالم، التزمت السعوديون أيضا بقواعد اتحاد الشطرنج العالمي (فيدا) التي تنص على أن البلد المضيف ينبغي أن يسمح لجميع لاعبي الشطرنج في العالم – بمن فيهم أولئك الذين سيقدمون من إسرائيل -باعتبارهم مؤهلين للمشاركة في المسابقة”.

وأوضحت “يديعوت”: “هذا الأسبوع، 11 لاعب شطرنج اسرائيلي، و الذين يعتبرون من بين الأوائل في العالم، سيتقدمون بطلبات للحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية، إذا رفضت السعوديون فقد يفقدون حقهم بالاستضافة، ويمكن لاتحاد الشطرنج العالمي أيضا مصادرة الجائزة التي تبلغ قيمتها عدة ملايين من الدولارات، وإذا وافقوا على ذلك، فإنهم سيجعلون التاريخ يسجل بانهم سمحوا للإسرائيليين بالدخول صراحة إلى المملكة لأول مرة في التاريخ”.

عن صلاح أبو ستة

افحص أيضاً

قمة مصرية أردنية فلسطينية بالقاهرة بشأن القدس

أفادت مصادر مطلعة بأن القاهرة ستشهد غداً قمة عاجلة بشأن تطورات القدس المحتلة، تضم الرئيسين …

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: