مقتل جنود سعوديين جدد بمواجهات مع الحوثيين

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن ثلاثة جنود سعوديين قتلوا أثناء المواجهات بين الحوثيين والجيش السعودي في الحد الجنوبي، ليبلغ بذلك عدد القتلى المعلن عنهم في الوسائل ذاتها خلال اليومين الماضيين إلى ثمانية.

وكانت مصادر ذكرت أن مقاتلات سعودية شنت هجمات على مناطق حدودية في نجران وجازان (جنوبي السعودية) وصعدة (شمالي اليمن)، مما أدى إلى مقتل عدد من الحوثيين.

وقالت وسائل إعلام حوثية في وقت سابق إنها دمرت دبابة سعودية بصاروخ موجه في موقع الرمضة بجازان (جنوبي السعودية)، مما أدى إلى مصرع طاقمها. كما قالت إنها استهدفت تجمعات لجنود سعوديين بالصواريخ والمدفعية.

من جهتها أعلنت القوات المسلحة الإماراتية اليوم الأحد مقتل جندي ضمن قواتها المشاركة في عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، دون أن يوضح بيان صادر عن القوات المسلحة الإماراتية أية تفاصيل بشأن الحادثة التي أودت بحياته.

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات التحالف العربي التي بدأت عملياتها تحت مسمى عاصفة الحزم يوم 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية إعادة الأمل يوم 22 أبريل/نيسان من العام نفسه.

وتشارك أبو ظبي في العملية بـ30 مقاتلة كثاني أكبر قوة جوية في التحالف بعد السعودية التي تشارك بمئة مقاتلة، بينما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريا لمنع سيطرة الحوثيين وحلفائهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: