مقتل أربعة جنود إماراتيين بتحطم طائرتهم في اليمن

أعلنت وكالة أنباء الإمارات عن مقتل أربعة جنود إماراتيين في اليمن بعد ارتطام طائرتهم. وقال بيان للقوات المسلحة الإماراتية إن ذلك جاء بعد هبوطها اضطراريا أثناء تأدية مهمة اعتيادية.

وجاء الإعلان الإماراتي متناقضا مع إعلان صدر عن التحالف العربي في وقت سابق  مساء الجمعة، حيث أعلن المتحدث باسمه العقيد الركن تركي المالكي أن طاقم الطائرة تعرضوا لإصابات فقط أثناء عودتها من إحدى المهام داخل اليمن.

ولم يتطرق إعلان التحالف ولا بيان القوات المسلحة الإماراتية إلى موقع الحادث بالتحديد، لكن وسائل إعلام يمنية ذكرت أن الطائرة تحطمت في محافظة شبوة (شرق) التي تشهد عمليات عسكرية بمشاركة إماراتية ضد تنظيم القاعدة.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن قال في وقت سابق إن إحدى المروحيات التابعة للتحالف تعرضت لخلل فني أثناء عودتها من إحدى المهام داخل اليمن، مما اضطر الطاقم الجوي المشغل لها إلى الهبوط الاضطراري بإحدى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية.

وقال المتحدث باسم التحالف إن الهبوط الاضطراري أدى لإصابات خفيفة لأفراد طاقمها الجوي. وقد أصدر التحالف بيانا عن الحادث بعد ساعات من تأكيد مصادر ميدانية سقوط المروحية بمحافظة شبوة اليمنية وإصابة سبعة جنود كانوا على متنها.

وجاء هذا الحادث بعد أيام من نشر قوات يمنية دربتها قوات التحالف في مناطق بمحافظة شبوة. ويعد ثاني أكبر خسارة بشرية للتحالف العربي في تحطم طائرة بعد مقتل 12 عسكريا سعوديا في 18 أبريل/نيسان الماضي في تحطم طائرة عمودية بمأرب شرقي اليمن.

عن صلاح أبو ستة

افحص أيضاً

قمة مصرية أردنية فلسطينية بالقاهرة بشأن القدس

أفادت مصادر مطلعة بأن القاهرة ستشهد غداً قمة عاجلة بشأن تطورات القدس المحتلة، تضم الرئيسين …

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: