“معا” ترحب بقرار الحكومة بفتح مكتبها بغزة

وكالة معا

رحبت وكالة “معا” الإخبارية بقرار الحكومة الفلسطينية والذي قضى بإعادة فتح مكتب الوكالة في قطاع غزة، معتبرة أن القرار جاء في الاتجاه الصحيح.

وقال رائد عثمان مدير عام وكالة “معا” في تصريح نحن ضد إغلاق المكاتب الإعلامية، ونرجو أن يتم حل أي مشكلة مع الحكومة وفق القانون، وليس وفق قرارات إدارية”.

وأوضح عثمان أن موظفي الوكالة في قطاع غزة بعضهم يعمل من بيته ويتقاضى راتب، مبينا أنهم سيرسلون عروضا للموظفين المفصولين حسب حاجة الوكالة.

الحكومة تقرر فتح مكتب “معا”

يذكر أن الحكومة الفلسطينية قررت إعادة فتح مكتب وكالة “معاً” في قطاع غزة بعد إغلاق استمر لأكثر من ثلاثة أشهر ونصف.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إيهاب الغصين في تصريح خاص لوكالة “فلسطين الآن”، السبت، أن الحكومة سحب الشكوى المقدمة ضد مكتب وكالة “معاً” من النيابة العامة تمهيداً لفتح المكتب.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء إسماعيل هنية أصدر تعليماته لوزارة الإعلام بفتح مكتب الوكالة مع ضرورة الالتزام بالمهنية والدقة ومقتضيات العمل الصحفي.

ولم يشمل قرار الحكومة مكتب قناة “العربية” الذي أغلق مع “معاً” لنفس الأسباب.

وجدد الغصين رفض حكومته إغلاق أي مؤسسة صحفية، داعياً المؤسسات إلى الالتزام المهنية والموضوعية في تغطية الأحداث في قطاع غزة.

وكانت الحكومة أغلقت مكتبي وكالة “معاً” وقناة “العربية” في غزة بداعي تلفيقهما الأخبار ونشر الشائعات المفبركة وبث معلومات ليس لها رصيد على أرض الواقع ولا تستند إلى مصدر، وتهدد السلم الأهلي وتضر بالشعب الفلسطيني ومقاومته.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: