مصر: وفاة 100 شخص بسبب موجة الحر

قالت وزارة الصحة المصرية اليوم الأحد، إن ثلاثة أشخاص توفوا أمس السبت جراء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد ليرتفع عدد الضحايا إلى 100 أغلبهم من كبار السن منذ يوم الثامن من أغسطس آب الجاري.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن 206 نقلوا للمستشفيات بعدما أصيبوا بالإجهاد الحراري نتيجة ارتفاع درجة الحرارة أمس السبت، وخرج منهم 129 بعد تحسن حالتهم الصحية.

وتشهد مصر هذه الأيام ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة التي تجاوزت مستوى 40 درجة مئوية في بعض المناطق وزادت نسبة رطوبة الهواء من الإحساس بحرارة الجو.

ووفقا لموقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية فقد بلغت درجة الحرارة العظمى في القاهرة 39 درجة مئوية في الظل أمس السبت، ووصلت إلى ما بين 42 و45 درجة مئوية في عدة مناطق بجنوب البلاد.

وسجلت حالات الوفاة الثلاثة أمس في القاهرة ومحافظتي سوهاج وبني سويف.

وقالت هيئة الأرصاد إن اليوم الأحد وغدا الاثنين يشهدان ذروة الموجة الحارة التي قد تستمر للأسبوع الأخير من آب/ أغسطس الجاري على الأقل.

ويبلغ متوسط درجة الحرارة العظمى في القاهرة وشمال البلاد اليوم الأحد 42 درجة مئوية في الظل وفي جنوب البلاد 45 درجة مئوية.

وتشير التقديرات إلى أن متوسط الحرارة سينخفض غدا الاثنين في القاهرة وشمال البلاد إلى 38 درجة مئوية في الظل بينما سيبقى عند مستوى 45 درجة في جنوب البلاد.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: