مصر: الحكم بالإعدام شنقا لـ9 من “الإخوان”

أصدرت محكمة جنايات المنصورة المصرية، الاثنين، حكمًا بإعدام تسعة أشخاص من جماعة الإخوان المسلمين شنقًا بعد “إدانتهم في قتل رقيب شرطة واستهداف قوات الجيش والشرطة في مدينة المنصورة شمال شرق القاهرة”.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن المحكمة عاقبت أيضًا 14 متهمًا غيابيًا بالسجن المؤبد والسجن المشدد 10 أعوام بعد إدانتهم في القضية ذاتها.

وكانت قوات الأمن المصرية أعلنت اعتقال هؤلاء داخل إحدى الشقق السكنية بالمنصورة، مضيفة أنه تم “العثور بحوزتهم على كميات كبيرة من السوائل التي تستخدم في تصنيع المتفجرات وأسلحة وخرائط لمواقع ومنشآت حيوية بمحافظة الدقهلية”.

ووجهت النيابة تهم “تكوين جماعة إرهابية تدعو إلى تكفير الحاكم وارتكاب أعمال إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة وقتل رقيب شرطة بمديرية أمن الدقهلية أثناء العودة من عمله المكلف به بحراسة منزل عضو اليمين بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي المستشار حسين قنديل في 28 فبراير 2014”.

يشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تؤكد استمرار منهجها السلمي في مصر على الرغم من مقتل وإصابة واعتقالات الآلاف من قياداتها وكوادرها وعناصرها من قبل سلطات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: