مشروع تخرج بعنوان “البيت الإلكتروني” في كلية مجتمع غزة

شهدت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية أمس مشروع تخرج مميز على مستوى الدبلوم المتوسط حيث قدم الطالبان أكرم محسن الرياطي وصلاح حسن أبوستة مشروعهما ” البيت الإلكتروني ” بحضور عدد كبير من الجمهور والجهات الإعلامية والمؤسسات التكنولوجية.

وقدم الطالبان المذكوران مشروعاً مميزاً عن التحكم في الأجهزة الكهربائية عن بعد عبر الهاتف المحمول ” الجوال ” حيث تتحدث فكرة المشروع عن إمكانية استخدام الهاتف المحمول في تشغيل العديد من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية عن بعد ومن أي مكان عبر الاتصال مدفوع الثمن.

كما أوضح الطالبان أنه يمكن التحكم في الأجهزة عبر الرسائل النصية والحاسوب وعبر أي طريقة اتصال لاسلكية أو سلكية عن طريق الدائرة الكهربائية التي قاما بتصميمها وتصنيعها.

وعرض الطالبان في نهاية المشروع مجسماً للبيت الإلكتروني كتبت عليه عبارة ” صنع في فلسطين ” وأجريا تجربة عملية أمام الحضور حيث قاما بالاتصال على الهاتف الموجود مسبقاً في البيت وموصول بالدائرة الكهربائية ومجهز بخاصية الرد التلقائي ومن ثم قام الطالبان بالتحكم في إنارة المنزل وأبوابه عن طريق أزرار الجوال الأمر الذي لفت انتباه الحضور وعلا صوت تصفيقاتهم.

حضر المشروع نائب عميد كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية د.محمد شعت ورئيسة قسم القبول والتسجيل أ. رغدة عبيد وعدد من الإداريين والمناقشين والطلاب وأهالي الطالبين وعدد من وكالات الأنباء والمؤسسات التكنولوجية.

كما كان في جانب المناقشين كلاً من م. رفيق عون اليازجي وم. محمد حسني طافش وم. أحمد الحداد والمشرف على المشروع م. محمد الفرا.

وفي ختام المشروع شكر الطالبان كل الحضور معربين عن أملهما في تطوير المشروع كما ذكرا في النظرة المستقبلية وتطبيقه على المخازن ومستودعات الأدوية والصيدليات وذلك بعمل قاعدة بيانات مربوطة بالدائرة للبحث عن الدواء أو المنتج المراد والوصول له بسهولة.

صور المشروع

مشروع تخرج البيت الإلكتروني

 

مشروع تخرج  مشروع تخرج13 البيت الإلكتروني  مشروع تخرج12 مشروع تخرج12 مشروع تخرج11 مشروع تخرج10 مشروع تخرج9 مشروع تخرج8 مشروع تخرج7 مشروع تخرج6 مشروع تخرج5 مشروع تخرج4 مشروع تخرج3 مشروع تخرج2 مشروع تخرج 1مشروع البيت الإلكترونيمشروع تخرج15

 

عن صلاح أبو ستة

افحص أيضاً

أبل تصدر تحديثا لحل “المشكلة العجيبة” في آيفون X

أعلنت شركة أبل الأميركية أنها توصلت لحل للمشكلة “العجيبة” التي واجهها بعض المستخدمين في الهاتف …

4 تعليقات

  1. مشروع مميز جدا زي ما بنعرفك دايما اخ صلاح

  2. روعة
    شي بيجنن وبيرفع الراس

  3. كل الاحترام يا بشمهندس صلاح

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: