متضررون: “الأونروا” تبتزنا مقابل الحصول على بدل إيجار

اشتكى عدد من أصحاب المنازل المدمرة كلياً في مدينة غزة من قرار أبلغتهم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” حول صرف  مخصصات بدل الإيجار، وذلك بإجبارهم على العمل ضمن مشروع لمدة قصيرة مقابل الحصول على مخصصات بدل الإيجار، بحسب ما أفادوا لوكالة “فلسطين الآن” في اتصالات عدة.

وقال أحد المواطنين الذي فضل عدم الكشف عن اسمه خوفاً من أن تقطع عنه المساعدات من “الأونروا”، ويسكن غرب مدينة غزة “وصلتني رسالة عبر هاتفي النقال نهاية الأسبوع الماضي تفيد بأنه لن أحصل على مخصصات بدل إيجار ما لم أعمل ضمن مشروع لمدة قصيرة تحدد وكالة الغوث”.

وأضاف: “ذهبنا إلى مركز خدمات الشاطئ –المركز الذي أتبع إليه- للتأكد من صحة الرسالة التي وصلتنا، وأخبرنا أحد المسئولين في المركز أنه لن يتم صرف مخصصات بدل إيجار للمتضررين بدون عمل، وأنه تم تحديد مبلغ 200 دولار لكل متضرر يحصل على بدل إيجار يأخذها في نهاية الشهر بعد أن يعمل في ذلك المشروع”.

واعتبر ذلك المتضرر أن وكالة الغوث تعمل على ابتزازهم في مخصصات بدل الإيجار، وتزيد من أوضاعهم المأساوية التي يعيشونها منذ انتهاء العدوان وإلى اليوم، مطالباً المؤسسات الحقوقية والفصائل الفلسطينية إلى الوقوف إلى جانب في قضيتهم.

وحاولت وكالة “فلسطين الآن” التواصل مع مكتب وكالة الغوث في مدينة غزة للتعقيب على القضية إلا أنهم رفضوا وقالوا “لا علم لنا بالقضية”.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: