كيف تعالج الصداع بعناصر الطبيعة ؟

لـ”علاج الصداع” بالطرق الطبيعية، يلتقي “سيدتي نت” استشارية طب الأسرة، الدكتورة شريفة عبد الله الزهراني، التي قدمت بعض الوصفات العلاجية الفعّالة، التي يمكن تحضيرها في المنزل، من أجل الحدّ من استخدام العقاقير.

العلاج بالماء

• قبل الخلود إلى النوم، ضعي حوض ماء دافىء وآخر من الماء البارد. ثمَّ انقعي قدميك في كل واحد منهما لمدَّة 4 دقائق بشكل متعاقب. كرِّري العمليَّة لمرَّات عديدة.

• انقعي يديك داخل إناء من الماء الساخن(بقدر لا يمكنك تحمله) لمدَّة 30 دقيقة. أضيفي مزيداً من الماء الساخن لتحافظي على حرارة الماء. كرِّري العمليَّة لـ3 مرَّات في اليوم.

ربطة للرأس

• اربطي رأسك بعصابة من القطن. فقد اكتشفت الدراسات الحديثة أنَّ ربط الرأس بعصابة يعمل على تقريب الفصين الأيمن والأيسر إلى وضعهما الطبيعي، مما يساعد على الحد من الصداع. وهذه الوصفة توصي بها السنّة الشريفة.

نصائح طبيبة للوقاية من مخاطر حرّ الصيف

العلاج بالفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر، وبسبب احتوائه على مادة الكابسين، له تأثير المسكِّن للصداع النصفي والألم في المنطقة الخلفيَّة من الرأس.

فإذا كنت تصابين بالصداع كثيراً، يمكنك إضافة الفلفل الأحمر الحارّ إلى طعامك. لكن حساسيَّتك تجاه الأطعمة الحرّيفة، توجب تحضير الوصفة الآتية:

• خففي ملعقة صغيرة من الفلفل الحارّ في كوب من الماء الدافئ. ثمَّ اخلطي جيَّداً لتختفي آثار الفلفل من قعر الكوب. بللي قطعة من القطن في هذا المحلول، وضعيها في فتحات الأنف إلى أن تشعري بالحرارة.

العلاج ليس لطيفاً، لكنَّه يسمح بالتخلص من الصداع. ويُحذَّر من استخدام هذه الوصفة لمن يعانون من حساسيَّة جلديَّة.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: