كيف تتخلص من المكالمات المجهولة والاحتيالية

من الأكيد أن العثور على ارقام هواتف الآخرين أصبح هذه الأيام سهلا، لهذا من الممكن أن تتلقى الكثير من المكالمات المزعجة، سواء من الأشخاص الذين يحاولون مضايقتك أو حتى من الشركات التسويقية التي تجمع أرقام الهواتف وتتصل بالناس وقد تتصل بك كل يوم من أجل الرد على بعض الأسئلة.

في الواقع هذه المكالمات المزعجة يمكنك منعها والتخلص منها، وسنتحدث في هذا المقال عن أفضل التطبيقات لتحقيق ذلك.

ما نوع المكالمات المسموح بها؟

من المنطقي الاعتقاد بأن جميع طلبات إلتماس، سواء كانت من حملة أو مؤسسة خيرية، تقع تحت مظلة عمليات سرقة غير مرغوب فيها وبالتالي فهي غير قانونية لسوء الحظ، هذا ليس هو الحال.

لمكالمات من الحملات السياسية ومجمعي الديون والجمعيات الخيرية كلها مسموح بها، ما هو غير مسموح به هو المكالمات من وكلاء مصلحة الضرائب المزيفين أو الشركات التي تدعي أنك حصلت على إجازة مجانية إلى جزر البهاما.

أفضل الممارسات

وفقًا لـ FCC، هناك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في الحد من المكالمات الآلية والمزعجة:

لا تجيب على المكالمات من الأرقام المحظورة أو غير المعروفة.

لا تجيب علىالمكالمات من الأرقام التي لا تعرفها.

إذا اتصل بك شخص ما ويدعي أنه مع شركة XYZ، فقم بإنهاء المكالمة واتصل بالشركة بنفسك. استخدم موقع الشركة على الويب للعثور على رقم رسمي.

إذا قمت بالرد على مكالمة وسماع تسجيل مثل “مرحبا ، هل يمكنك سماعي؟”، فقط قم بإنهاء المكالمة.

وينطبق نفس الشيء على المكالمة حيث يُطلب منك الضغط على رقم قبل الاتصال بممثل.

تذكر أنه عند الرد على مكالمة والتفاعل مع الموجه الصوتي أو بالضغط على رقم، فإنه يتيح لمرسلي البريد المزعج معرفة أن رقمك حقيقي، يمكنهم بعد ذلك بيع رقمك إلى شركة أخرى، أو البدء في استهداف رقمك بشكل متكرر.

استخدم تطبيق لمكافحة المكالمات المزعجة

هناك العديد من التطبيقات التي توفر لكم منع المكالمات المزعجة وحظرها منها تطبيق RoboKiller – Stop Spam Calls المتاح لأجهزة آيفون و أندرويد

يعمل التطبيق على منع المكالمات المزعجة، وهو يعمل على تحديث التطبيق بإضافة المزيد من الأرقام التي تستخدمها الجهات التي تنتحل هوية الشركات ومصالح الضرائب.

يمكنك تنزيل التطبيق من هنا لأجهزة آيفون وآيباد، فيما يمكنك تنزيل التطبيق من هنا لأجهزة أندرويد.

ويتوفر ايضا التطبيق لأجهزة أندرويد ويمكنك تنزيله من هنا

من جهة أخرى يتوفر تطبيق آخر يدعى Nomorobo Robocall Blocking لأجهزة اندرويد و آيفون، وهو يتمكن حاليا من منع نصف مليون مكالمة مزعجة، ولديه قاعدة بيانات يتم تحديثها باستمرار بإضافة المزيد من أرقام هواتف المزعجين والجهات المزيفة.

يستخدم التطبيق أكثر من مليون مستخدم على الأقل، ويمكنك تنزيله من جوجل بلاي لأجهزة أندرويد ومن آب ستور لأجهزة آيفون و آيباد

ومن التطبيقات الجيدة المصممة لمنع المكالمات المزعجة نجد تطبيق Mr. Number Call Block & Lookup وهو تطبيق متاح لكل من أجهزة آيفون و أندرويد.

هو التطبيق الأول لحظر المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها، احصل على الحل الرائد في المجال لتحديد ومنع الرسائل غير المرغوب فيها ومكالمات الاحتيال.

يتيح لك هذا التطبيق تجنب المكالمات غير المرغوب فيها من خلال الكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها والبحث السريع عن الهاتف العكسي، والمدعوم من مجتمع مخصص لمكافحة الرسائل الهاتفية غير المرغوب فيها.

يتم تحديث قاعدة البيانات من قبل مجتمع من المستخدمين متنامي يصنفون عادة أرقام الهواتف المزعجة على أنها مزعجة ومع تأكد ذلك من أكثر من مستخدم تضاف تلك الأرقام إلى ارقام الهواتف المزعجة ويعمل التطبيق على منعها ومكافحتها بشكل عام.

يمكنك تنزيل التطبيق لأجهزة آيفون و آيباد من هنا بينما يمكنك تنزيل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: