قطر تتبرع بثمن وقود محطة كهرباء غزة لثلاثة شهور

تعهدت دولة قطر بدفع ثمن وقود محطة توليد كهرباء غزة لمدة ثلاثة شهور قادمة، في حين أعلنت حكومة الوفاق عن إعفاء وقود المحطة من الضريبة المفروضة عليه لمدة شهر واحد فقط. شركة الكهرباء

وأكد رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر، خلال اتصال هاتفي أجراه مساء اليوم الثلاثاء, مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية أن دولة قطر قررت تحويل ثمن وقود محطة الكهرباء لمدة ثلاثة شهور إضافية إلى ميزانية السلطة.

وبحسب مكتب هنية؛ فإن رئيس الوزراء القطري، قدم تعازيه لهنية بوفاة عمه الحاج أبو يوسف هنية، وأكد تعهده بمواصلة دولة قطر دعمها للشعب الفلسطيني.

وكانت حكومة التوافق قررت اليوم وبعد رفض دام وقتاً طويلاً إعفاء وقود محطة توليد كهرباء غزة من الضرائب لمدة شهر واحد إلى حين توفير التمويل اللازم من مصادر أخرى، أو تفعيل سيناريوهات المصادر البديلة التي عرضت على سلطات الاحتلال.

وتعد قطر من أول الدول الداعمة لقطاع غزة القضية الفلسطينية، حيث قامت بتبني عدة مشاريع لإعادة إعمار قطاع غزة، ودفعت ثمن الوقود لتشغيل المحطة في وقت سابق، وأعلنت عن تبرعها بمبلغ مليار دولار لغزة خلال مؤتمر إعادة الإعمار.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: