قضاء الاحتلال يحسم ملف كهرباء غزة خلال 48 ساعة

قال محامي ملف كهرباء قطاع غزة أمام القضاء الإسرائيلي خالد الدسوقي، إنه سيتم حسم مسألة إعادة الخطوط المفصولة عن قطاع غزة خلال 48 ساعة.

وأوضح الدسوقي خلال تصريحات لصحيفة “فلسطين” المحلية اليوم الثلاثاء، التطورات القضائية المتعلقة بإعادة الاحتلال لكمية الكهرباء البالغة (120 ميغا واط) والتي كان يزودها لقطاع غزة قبل تقليصها في 18 يونيو/ حزيران الماضي بناء على طلب من السلطة.

ولفت إلى أنه كان من المفترض أن يمنحنا النائب العام الإسرائيلي بالأمس قرارًا موقعًا بإعادة الكهرباء كما كانت عليه، لكنه عرضه علينا بالموافقة على إعادة الكهرباء إلى 120 ميغا واط، إلا أنه لا يريد نشره قبل أن يحصل على موافقة وتوقيع المحكمة العليا الإسرائيلية.

وأشار إلى أن القرار كان موعده يوم الخميس الماضي، ولكنه تأجل بسبب الأعياد اليهودية”، مضيفًا: “أخبرني المدعي العام الإسرائيلي بالأمس أنه لا يريد نشر القرار قبل أن توقع عليه المحكمة العليا حتى تنتهي القضية”.

ولفت الدسوقي إلى أنه سيقدم اليوم طلبًا لمحكمة الاحتلال العليا كي توقع بالموافقة على قرار عودة الكهرباء للقطاع.

ونوه إلى أنه في العادة يقوم سكرتير المحكمة بطباعة ثلاث نسخ من القرار وتوزيعها على ثلاثة قضاة ويتم الرد بالحالات الطبيعية خلال 48 ساعة، فيما لم يستبعد حدوث مماطلات إسرائيلية في الضفة.

عن صلاح أبو ستة

افحص أيضاً

ارتفاع حصيلة هجوم سيناء إلى 235 والجيش يرد بعملية واسعة

أطلقت السلطات المصرية عملية عسكرية وأمنية واسعة شمالي سيناء عقب هجوم على مسجد لجماعة صوفية غرب …

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: