فوز السيسي برئاسة مصر والسعودية تصف فوزه بالتاريخي

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في مصر فوز المرشح عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية بنسبة 96.91% من الأصوات، وسارع ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز عبد الفتاح السيسيإلى تهنئة السيسي، ووصف فوزه بأنه يوم تاريخي، كما بعث رؤساء عرب برقيات تهنئة مماثلة.

وقد وجه السيسي كلمة متلفزة أعرب فيها عن سعادته بما حققه المصريون، وأعرب عن تطلعه إلى أن يكون أهلا لثقتهم.

وشكر السيسي الشعب المصري على ما قدمه من “نموذج ديمقراطي” عبر مشاركته في التصويت بالانتخابات الرئاسية، وأشاد بقضاة مصر، وبعناصر الجيش والشرطة والأمن لمساهمتهم في تأمين العملية الانتخابية.

ولم ينس السيسي المرشح الخاسر حمدين صباحي الذي حصل على نسبة 3.9% من الأصوات حيث أشاد به، وقال إنه “وفر فرصة جادة لتحقيق منافسة انتخابية” حقيقية. كما توجه بالشكر إلى الإعلام المصري، وذكر أنه قام بعملية “توثيق” للعملية الانتخابية.

وأوضح أن “مرحلة البناء” بدأت، و”حان وقت العمل” للانتقال بالبلاد إلى ما وصفه بالغد المشرق الذي يعود به الاستقرار.

وذكر في نهاية كلمته المقتضبة أن المستقبل صفحة بيضاء و”في أيدينا أن نملأها بما شئنا عيشا وحرية وكرامة إنسانية وعدالة اجتماعية”.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية مساء الثلاثاء أن السيسي فاز في الانتخابات الرئاسية بـ23 مليونا و780 ألفا و104 أصوات بنسبة 96.91%، وحصل صباحي على 757 ألفا و511 صوتا بنسبة 3.9%، في حين بلغ عدد الأصوات الباطلة مليونا و40 ألفا و608 أصوات بنسبة 4.7%.

وفي ميدان التحرير احتفل بضعة آلاف من أنصار السيسي بفوزه على وقع الألعاب النارية والأغاني المؤيدة له

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: