فريق أمريكي يبتكر طريقة لشحن الهواتف المحمولة لاسلكيا

استطاع فريق بحثي من جامعة ديوك الأمريكية، توليد تيار كهربائي من موجات الميكروويف قادرا على شحن بطاريات الهواتف المحمولة .جوال

واستخدم الباحثون خلال تجربتهم جهازا جديدا مُصنع من الميتامتريال -وهي مواد اصطناعية قادرة على اكتساب خصائص غير متوافرة في الطبيعة، حيث تستطيع هذه المواد التقاط أشكالا مختلفة من موجات الميكروويف وتحولها إلى استخدامات أخرى.

وأوضح فريق الباحثين إنه في المستقبل يمكن الحصول على الطاقة من موجات الأقمار الصناعية، وإشارات الصوت، وإشارات الإنترنت اللاسلكية (واي فاي).

موجات الميكروويف قادرة على شحن الهواتف المحمولة

وتمكن الفريق من تحويل موجات الميكروويف إلى طاقة كهربائية قوتها 7.3 فولت، من خلال استخدام الألياف الزجاجية، وموصلات النحاس على لوحة دائرة كهربائية.

ويوفر شاحن بطارية الهاتف المحمول من نوع (يو إس بي)، طاقة كهربائية قدرها خمسة فولت.

وأعرب الطلاب ألكسندر كاتكو وألان هوكس وستيفن كامر، عن أملهم في أن تدمج التكنولوجيا الجديدة في الهواتف المحمولة، حيث سيسمح ذلك بإعادة شحن الهواتف لاسلكيا عندما لا تكون قيد الاستخدام.

وأوضح الطلاب الثلاثة أن هذه التكنولوجيا ستساعد بشكل كبير المستخدمين الذين يعيشون في مناطق نائية لا يوجد بها شبكات كهرباء، حيث سيتمكنون من الحصول على الطاقة من الإشارات التي تولدها أبراج الهواتف المحمولة.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: