عيد الأضحى يوم الأربعاء 23 سبتمبر فلكياً

ذكر الموقع الفلكي الفلسطيني أن الحسابات الفلكية التي نفذها تشير إلى أن يوم الإثنين 14 أيلول القادم، سيكون غرة شهر ذو الحجة للعام 1436 هجري، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم الثلاثاء 22 أيلول، ويوم الأربعاء 23 أيلول هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال مدير الموقع داود طروة، إن الاقتران المركزي “المحاق” لشهر ذو الحجة 1436 هجري سيحدث صباح يوم الأحد 13 أيلول في تمام الساعة 09:41 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القدس، وهو يوم التحري، وفي هذا اليوم تغرب الشمس في مدينة القدس في تمام الساعة 06:48 دقيقة مساءً، بينما يغرب القمر في تمام الساعة 06:53 مساءً، ويكون عمره لحظة الغروب 8 ساعات و3 دقائق ومكثه 5 دقائق.

وأوضح طروة أنه ووفقا للخصائص الفلكية لشروط الرؤية الشرعية ستكون رؤية الهلال غير ممكنة من مدينة القدس وكافة المدن الفلسطينية سواء بالعين المجردة أو من خلال التلسكوب، بينما ستكون الرؤية ممكنة باستخدام التلسكوبات أو بالعين المجردة من أمريكا الجنوبية ووسط وجنوب المحيط الهادي.

وأضاف، وبما أن القمر سيغرب بعد غروب الشمس من كافة الدول العربية والإسلامية فإنه من المتوقع أن تبدأ معظم الدول العربية والإسلامية شهر ذو الحجة يوم الإثنين 14 أيلول القادم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: