“صندوق الأسرى” يقرر دعم المحررين بقروض مشاريع

أقر مجلس الصندوق العربي لدعم الأسرى الفلسطينيين والعرب وتأهيل المحررين، دعم بمشاريع صغيرة على شكل قروض، يشرف عليها برنامج تأهيل الأسرى في الهيئة، بقيمة مليون و250 ألف دولار، حيث ستغطي 59 مشروعا لأسرى وأسيرات محررين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إنه طالب نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، بالعمل على طلب عاجل من خلال المندوبين العرب في نيويورك بدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة، لعقد اجتماع خاص لمناقشة تدهور الأوضاع في سجون الاحتلال.

كما طالب قراقع العربي، بجلسة خاصة على مستوى المندوبين الدائمين في جامعة الدول العربية لبحث أليات التحرك العربي لدعم الأسرى ومساندتهم، لا سيما في ظل الإضرابات المفتوحة عن الطعام التي يخوضها الأسرى، وفي ظل ما يطبق عليهم من قوانين تعسفية تنتهك كل المعايير والأحكام الدولية.

ودعا جامعة الدول العربية لعقد المؤتمر الدولي الثاني حول أوضاع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، تحت رعاية الجامعة بعد عقد الأول في بغداد نهاية العام 2012.

وفي سياق أخر، اتفق قراقع مع نقيب الصحفيين المصريين يحيى كولاج، خلال اجتماع في مقر النقابة بالقاهرة اول من أمس، على عقد مؤتمر اعلامي حول الأسرى في مصر في وقت قريب، وذلك لأهمية تفعيل الدور الإعلامي العربي في نصرة الأسرى بالسجون.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: