صحيفة: برشلونة قادر على الفوز بغياب ميسي

ميسي رونالدو

قللت صحيفة سبورت الكتالونية من مخاطر مشاركة برشلونة دون نجمه ليونيل ميسي وحارسه فيكتور فالديس في الأسابيع المقبلة بعد انضمام الأخير لقافلة المصابين وغيابه ل6 أسابيع .

الصحيفة الكتالونية أعدت تقريراً إحصائياً حول مجموع اللقاءات التي لم يشارك بها النجمان منذ موسم 2007 – 2008 ، أي بعد ثبات اسميهما في التشكيلة الأساسية للفريق .

وبحسب إحصائيات “سبورت” فقد شارك اللاعبان في 368 لقاءً سوياً ، وتغيبا فقط عن 16 لقاءً وهو ما نسبته 4% فقط من مجموع اللقاءات .

وطمأنت “سبورت” جماهير النادي الكتالوني بأن الفريق استطاع تسجيل الفوز 13 مرة وتعادل مرة وخسر مرتين فقط خلال هذه المباريات ، وجاءت الخسارة الأولى في موسم 2007-2008 أمام نادي ديبورتيفو لاكارونيا بهدفين نظيفين ، والثانية أمام أوساسونا موسم 2008-2009 بهدف نظيف ، وجاء التعادل الوحيد أمام لاكارونيا في ذات الموسم أيضاً .

المباريات ال16 توزعت على 6 مباريات في الدوري ، و9 في مسابقة كأس الملك ، ومباراة وحيدة في دوري أبطال أوروبا .
ومن المرجح أن يتغيب اللاعبان هذه المرة عن 8 مباريات ، 4 في الليجا أمام كل من غرناطة وأتلتيك بلباو وفياريال وخيتافي ، و2 في دوري أبطال أوروبا أمام أياكس الهولندي وسلتيك الاسكتلندي ، و2 في كأس الملك أمام قرطاجنة .

وفي ظل غياب فالديس ، تلوح للحارس البديل بينتو فرصة ذهبية للمشاركة في هذه المباريات بعدما اقتصر دوره في المواسم ال5 السابقة على المشاركة في مباريات كأس الملك ، أو في ختام مباريات الليجا إذا ما حسمت قبل الأسبوع الأخير

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: