حماس تدعو لتدخل دولي قبل نفاد صبر غزة

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” المجتمع الدولي للتدخل وإلزام الاحتلال الإسرائيلي برفع الحصار عن قطاع غزة والبدء بإعادة الإعمار “قبل نفاد صبر غزة”، مؤكدة أن تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي “موشيه يعالون” نؤكد تلكؤ الاحتلال في حركة المقاومة الاسلامية حماسحماستنفيذ الاتفاق.

وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري، في تصريح صحفي وصل “فلسطين الآن” نسخة عنه، الثلاثاء، إن تهديدات وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون بوقف إدخال مواد البناء لقطاع غزة هي “محاولة للابتزاز وتؤكد تلكؤ الاحتلال في رفع الحصار وتسهيل دخول مواد الإعمار”.

وكان يعالون صرّح أمس خلال لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” بأن “إسرائيل” لن تسمح بإدخال مواد البناء إلى قطاع غزة إذا ما حاولت “حماس” ترميم أنفاقها الهجومية ضد “إسرائيل”.

وقال أبو زهري “اتفاق التهدئة لا علاقة له بسلاح المقاومة، وتصريحات يعلون أثارت غضب المقاومة وعلى المجتمع الدولي أن يتدخل لإلزام الاحتلال برفع الحصار وبدء الاعمار قبل نفاد صبر غزة”.

ودعا الناطق باسم “حماس” المستوطنين الإسرائيليين في مستوطنات غلاف غزة أن يطلبوا من “يعالون” التوقف عن إطلاق ما وصفها بـ”التصريحات الغبية لأنها ضارة بهم”، على حدّ قوله.

وشنتّ “إسرائيل” عدواناً همجياً ضد قطاع غزة في السابع من تموز الماضي استمر 51 يوماً، أسفر عن هدم أكثر من 30 ألف وحدة سكنية بشكل كلي وجزئي، واستشهاد أكثر من 2150 شهيد، وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: