حماس: اختطاف الغزيين في سيناء حدث خطير لا يمكن تجاوزه

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن حادثة اختطاف الشبان الغزيين على أيدي مجموعة مسلحة من المصريين مساء أمس الأربعاء، حدث خطير لا يمكن تجاوزه.

وقالت الحركة في بيان لها، “إن خطورة الحادث تتمثل كونه لأول مرة يكسر كل الأعراف الدبلوماسية والأمنية للدولة المصرية، بحيث يبدو أنه انقلابٌ أمني وخروجٌ على التقاليد”.

ودعت الحركة الجهات الأمنية المصرية إلى سرعة ضبط هذه العناصر وإعادة المختطفين، حتى لا يؤثر ذلك على العلاقات الفلسطينية المصرية في الوقت الذي يسعى فيه الطرفان إلى توطيد هذه العلاقة.

وأكدت الحركة استمرار الاتصالات ومتابعة التطورات مع الجهات الرسمية المصرية لتدارك الأمر وإعادة المخطوفين علماً بأن الحركة أبلغت هذه الجهات الأمنية بالمعلومات المتوفرة لديها حول عملية الاختطاف.

وكانت أقدمت مساء أمس الأربعاء مجموعة من المسلحين المصريين على اعتراض حافلة مسافرين فلسطينية مرحّلين من معبر رفح باتجاه القاهرة، علماً بأن هذه الحافلة كانت في حماية الأمن المصري، على مسافة قريبة من معبر رفح، حيث تم إطلاق النار عليها وإجبارها على التوقف والصعود إلى داخلها ومناداة أربعة من الشباب بالاسم من كشف كان بحوزتهم، ثم انطلقوا بهم إلى جهة مجهولة.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: