تحديث “المبدعين” لويندوز 10 في أبريل المقبل

تخطط شركة مايكروسوفت لطرح “تحديث المبدعين” لنظام التشغيل ويندوز 10 في أبريل/نيسان، والذي سيأتي بواجهة المستخدم المجسمة (هولوغرافيك) لدعم نظارات الواقع الافتراضي، وفقا لتقرير موقع “إم إس باور يوزر” المعني بأخبار منتجات مايكروسوفت.

وكانت الشركة الأميركية أعلنت أول مرة عن “تحديث المبدعين” في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مع الإشارة إلى أنه سيطرح في وقت مبكر من عام 2017.

ووفقا لمصادر الموقع المذكور، فقد كان مخططا أن يطرح التحديث أول الأمر في مارس/آذار قبل أن يتغير إلى أبريل/نيسان، ومن غير المرجح أن يتغير الموعد مرة أخرى.

وتخطط الشركة لطرح التحديث تدريجيا للمستخدمين كتحديث تلقائي، كما فعلت في تحديث الذكرى السنوية “ويندوز 10 أنيفيرسري” في أغسطس/آب الماضي، لكن سيُمنح المستخدمون خيار تنزيله يدويا إن أرادوا ذلك.

يحمل التحديث الاسم الرمزي “ردستون2″، في الوقت الذي يجري فيه التخطيط المبكر لتحديث “ردستون 3” الذي يتوقع أن يأتي بمزايا تتضمن لغة تصميم جديدة، ومن المخطط طرح هذا التحديث قبل نهاية عام 2017 وفقا للتقرير.

وقالت مايكروسوفت إنها ستضيف مزايا منصة “ويندوز هولوغرافيك” (الواقع المعزز) لويندوز 10 مع تحديث المبدعين، الأمر الذي سيتيح هذه التقنية للمرة الأولى للحواسيب الشخصية.

وتعمل هذه المنصة حاليا مع نظارات هولولينس للواقع المعزز التي تعمل بنسخة خاصة من ويندوز 10، وقد طرحتها مايكروسوفت في أوروبا العام الماضي بعد فترة أولية من توفرها في شمال أميركا.

ورغم أن نظارة “هولولينس ديفيلوبر إديشن” (إصدارة المطورين من النظارة) تكلف أكثر من 2700 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة (3300 دولار أميركي) فإن مصنعين مثل أسوس وأيسر وديل وإتش بي ولينوفو قالوا إنهم سيصدرون نظارات واقع معزز مصممة للعمل مع حواسيب ويندوز 10 الشخصية بنحو عُشر ذلك الثمن.

ويقوم عمل النظارة على دمج الصور ثلاثية الأبعاد المجسمة، التي تسميها مايكروسوفت “هولوغرامز”، بما يراه المستخدم حوله بطريقة شبيهة بنظارات غوغل غلاس.

وإلى جانب ذلك، فمن المتوقع أن يأتي تحديث المبدعين بإصدار ثلاثي الأبعاد من برنامج الرسام، وتحديثات في أداة التنبيهات، وميزة لخفض الضوء الأزرق المضر بالعينين.

المصدر : مواقع إلكترونية

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: