بالفيديو: الداخلية تكشف تفاصيل استهداف موكب الحمد الله

عقدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، مؤتمراً صحفياً في فندق الكومودور، وصفته بالهام حول تفاصيل جريمة تفجير موكب الحمد الله.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد الزم، إن تفجير موكب الحمد الله لن يؤثر على أمن غزة ولن نسمح بالعبث بأمن المواطن.

وأكد البزم، أن العملية الأمنية أدت إلى التوصل لمطلوبين جدد من ذوي العلاقة بجريمة تفجير موكب رئيس الوزراء، وتقدم في التحقيق.

واستهجت وزارة الداخلية، عدم تعاون شركتي الوطنية وجوال في الكشف عن المعلومات المتعلقة بهوية وبيانات أرقام الهواتف التي استخدمت في عملية التفجير، مما عقّد مسار التحقيق.

وشدد البزم على أن وزارة الداخلية، مستعدة لإطلاع أي جهة معنية على مسار التحقيقات، وما توصلنا إليه من نتائج حتى اللحظة.

كما أكد أن الوزارة في غزة أرسلت عدة تقارير حول العملية الإجرامية ومسار التحقيق لرئيس الحكومة، وأنها لم تتلق منه أي رد أو تعليمات.

وكان جهاز الأمن الداخلي، نشر مقطع فيديو قصير تحت عنوان “ترقبوا.. للحديث بقية” على صفحته بـ “فيسبوك” بعد، ظهر اليوم الأربعاء، يتضمن مشاهد لم تنشر من قبل متعلقة بحادث تفجير موكب الحمد الله، والاشتباك الذي حصل مع المتهم الرئيس بتنفيذ الهجوم والذي أدى إلى مقتله ومقتل أحد مساعديه واستشهاد ضابطين من جهاز الأمن الداخلي.

يذكر أن، في الثالث عشر من الشهر الجاري، وقع انفجار لدى مرور الموكب الذي يقلّ رئيس الوزراء والوفد المرافق له، عقب وصولهم لقطاع غزة.

واتهم رئيس السلطة، محمود عباس، في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية، بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، حركة “حماس”، بـ “محاولة اغتيال الحمد الله”.

واستنكرت حركة “حماس” بشدة اتهام عباس لها، وقالت إنه يسعى إلى “تركيع قطاع غزة”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: