بالصور: مراجعة هامة للعبة: FIFA 15

فيفا هي اللعبة التي لايستغني عنها محبو كرة القدم كل سنة و خاصة في السنوات الاخيرة وما قدمته من خدمات واضافات جعلتها تتربع على عرش افضل لعبة رياضية على الارض!

تصميم اللعبه جداً جميل ورائع وهي افضل ماوصلت اليه EA من خلال ردات فعل اللاعبين حيث هناك اكثر من 600 ردة فعل مسجلة مسبقاً حيث سترى لاعبين فريقك يتذمرون من تضييعك لهجمه سهله وكل مايحدث داخل المباراة، بالاضافة الى اخذ صور حقيقية من وجوه اللاعبين و الملاعب وحتى انك ستشاهد شاشات اللوحات الاعلانية. ولا ننسى اهازيج الجماهير و طريقة احتفالاتهم و لأول مره سوف تشعر فعلاً بمباراة حقيقية!

fifa15_headscan_aguero_2

التركيز على تجديد اسلوب اللعب كل سنة هو شي جميل للعبة لكي يضفي تجربة جديدة وغير مملة فا هذه السنة فيفا 15 تقدم اسلوب لعب سلس خاصه بالتحكم باللاعب و الدوران به و تحريكه الى المكان اللي ترغب بالذهاب إليه فعلاً ولكن ستلاحظ تاخير في تنفيذ بعض الاوامر مثل التمرير والدوران والتسديد وبطبيعه الحال بأمكانهم اصلاح هذه المشكلة في تحديث قادم.

من الاضافات الجديدة على اللعبة هي التكتيكات على فريقك حيث بامكانك تقديم فريقك ليهاجم بشكل كامل (All out attack) او يقوم بالدفاع بكل عناصر الفريق (Park the bus).

fifa-15-park-the-bus

من الاشياء التي ريحتني واسعدتني هي تغير وتطوير كامل لشكل اعداد التشكلية والخطط حيث انها صار بامكانك التعديل على التشكيلة بشكل اسرع وبشكل اوضح ومع مميزات مقارنه لاعب بلاعب، وتمت اضافة عنصر التعليمات لكل بحيث تستطيع ان تضع امر على المهاجم ان يبقى دائما في الهجوم والعكس صحيح وهذا الشيء كان اضافة مفيدة.

fifa-15-team-mang-arabic-ps4
قائمة التعليمات للاعبين

حراس المرمى اصبحو اقوى فعلاً ويعود الفضل هنا الى اضافة الكثير من الانيمشن (لقطة حركة) ولكن مع كل هذا التطوير على الحراس الا انك ستنصدم من كمية الاهداف الغبية الكثيرة الى ستجده يتفرج على الكره وهي تدخل المرمى ولكني اعتقد ان اخطاء الحراس هذه قابله للاصلاح عبر تحديث للعبة.

keeper

اللغة العربية تم تقديمها اخيراً على اجهزة الجيل الجديد بعد ان كانت متوفره فقط على الجيل القديم، ومن اهم التطويرات او التطوير الوحيد ان صح التعبير على التعليق انه تم اضافة اكثر من 800 جملة متنوعه و ايضاً التركيز على عصام الشوالي بالتعليق مجريات المباراة  وعبدالله الحربي لتحليل الاهداف و الهجمات الضائعه.

اطوار الاونلاين لم تختلف كثيراً ولم يتم اضافة شي يستحق ذكره وحتى انه الغاء طور Pro Clubs من اجهزة الجيل القديم، واما بالنسبة لطور الالتمت تيم والذي اصبح الطور الاكثر لعباً على فيفا فلم يحصل على تطويرات ضخمه وانما تم اضافة “التشكيلة التجريبية” بحيث تستطيع ان تجرب (التناغم فقط) والتوافق بين اللاعبين بدون ان تقوم بشرائهم، و اضافة المواسم الودية بحيث تستطيع اللعب مع اصدقائك مع وجود لتاريخ المباريات، بالاضافة الى ميزة الحصول على اعارة لاحد اللاعبين مثل ميسي او رونالدو وغيرهم.

قائمة التشكيلة التجريبية
قائمة التشكيلة التجريبية

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: