الطاقة: توقع توقف محطة الكهرباء غداً السبت

حذرت سلطة الطاقة بغزة اليوم الخميس، من توقف المحطة بالكامل عن العمل يوم السبت المقبل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم يومي الجمعة والسبت كالمعتاد، ويوم الأحد بنصف دوام، ويومي الاثنين والثلاثاء للأعياد اليهودية.

وقالت السلطة في بيان صحفي: “حذرنا من محدودية كميات الوقود الإسرائيلي والقطري المورّد للمحطة”، معبرة عن استنكارها لإجراءات الهيئة العامة للبترول التي تعرقل وصول كميات كافية من الوقود للمحطة طوال هذا الأسبوع.

وحملت المسؤولية كاملةً لهذا الإرباك في إمدادات الوقود وتشغيل المحطة للهيئة العامة للبترول برام الله التي لم تستجب للنداءات العاجلة بضرورة زيادة كميات الوقود منذ أيام.

وأضافت السلطة في بيانها: “أن الأزمة تتزامن مع تعطل خطين من الخطوط المصرية بشكل مفاجئ ظهر اليوم”، مشيرة كذلك إلى أنه سيتم تعطيل خطين إسرائيليين من الداخل هذه الليلة بهدف الصيانة مما سينتج عنه نقص كبير في كميات الطاقة سينعكس بشكل سلبي على برامج التوزيع وإرباكات شديدة فيها.

وناشدت الطاقة كافة الجهات المعنية بالضغط باتجاه فتح معبر كرم أبو سالم بشكل استثنائي غداً الجمعة لتجاوز أزمة توقف المحطة في هذه الظروف الاستثنائية من الأحوال الجوية الحارة وتعطل بعض خطوط الكهرباء،

كما ناشدت حكومة التوافق للضغط على الهيئة العامة للبترول لزيادة كميات الوقود فوراً وعدم السماح بتوقف المحطة عن العمل.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: