الحمدالله يكلف وزيراً للأسرى لحين حل الخلاف مع “حماس”

كلف رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله شوقي العيسى بوزارة الأسرى بالإضافة لحمله حقيبة الزراعة والشئون الاجتماعية.  جتماع حكومي

وكان أمين سر المجلس الثوري لحركة “فتح” أمين مقبول أكد أن وزارة الأسرى لم يتم حلها بقرار رئاسي من الرئيس محمود عباس، مبينا أن رئيس الوزراء رامي الحمدالله ستسند له الوزارة لحين حل الخلاف مع “حماس”.

وأوضح مقبول لوكالة “فلسطين الآن” أن الاتصالات جارية بين حركتي “فتح” و “حماس” حول الحكومة وتم الاتفاق حسب القنوات الرسمية بإعلان الحكومة وتجاوز الخلاف، وإدراج وزارة الأسرى في الحكومة وإسنادها للحمدلله، لحين إفهام “حماس” أسباب تحويل الوزارة لهيئة وحل الخلاف معها.

وبين مقبول أن القنوات الرسمية نعني فيها اتصال عزام الأحمد بموسى أبو مرزوق كمسئولين لملف الحوار الوطني، ولا نقصد بها أي شيء آخر.

وكان عزام الأحمد في تصريحات إذاعية أكد أنه سيجري اتصالاته برئيس الوزراء إسماعيل هنية من أجل استيضاح بعض الأمور والخلافات بين الحركتين الأكبر في فلسطين.

وأعلنت حركة “حماس” في بيان رسمي عنها أنه لن تقبل حكومة التوافق الفلسطينية إلا إذا كان فيها وزارة للأسرى، وإلا لن تكون هناك حكومة ولن تعترف فيها “حماس”.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: