الحكم بـ 10 سنوات على هاكر أمريكي من مجموعة أنونيموس العالمية

 الحكم بـ 10 سنوات على هاكر أمريكي من أنونيموس
قضت محكمة في الولايات المتحدة الأمريكية الجمعة الماضي بحبس الهاكر (جيريمي هاموند) المتهم بالإنتماء لمنظمة الهاكر العالمية (أنونيموس) بـعقوبة صادمة بلغت 10 سنوات سجنا و ذالك بعد إتهامه بقرصنة خوادم شركة ستراتيجيك فوركاستينغ (Stratfor) الأمريكية المتخصصة في الإستخبارات و تسريبه معلومات لموقع (ويكيليكس).
الحكم جاء بعد إقرار جيريمي هاموند في ماي الماضي بمسؤوليته الكاملة عن قرصنة و تسريب المعلومات من خوادم شركة الإستخبارات الأمريكية التي تعد الجزء المخصخص من وكالة المخابرات الأمريكية الحكومية (سي آي إيه).
وقد كان جيريمي هاموند ينشط على الإنترنيت تحت إسم (Anarchaos) وبشراكة مع فريق ينتمي إلى منظمة (أنونيموس) نجح في قرصنة و كشف معلومات تخص أكثر من 60.000 شخص بالإضافة إلى تقديم الآف من الإيميلات الحساسة إلى موقع (ويكيليكس) المشهور بكشف فضائح قادة و دول العالم خصوصا الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي تصريح للهاكر المحبوس جيريمي هاموند لجريدة (Guardian) البريطانية قال الهاكر أن السبب وراء محاكمته و الحكم القاسي عليه من طرف القضاء الأمريكي هو محاولة لثني الهاكر الأخرين عن القيام بأعمال مماثلة و أن المسألة هي مسألة إنتقام منه شخصيا ردا على ما قام به.

عن صلاح أبو ستة

افحص أيضاً

إعطاء الرضيع الماء يهدد حياته

تلجأ الكثير من الأمهات إلى إعطاء الماء لأطفالهن عقب ولادتهن بأشهر قليلة، وهو ما حذر …

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: