الاقتصاد: قريبًا سيتم بيع الاسمنت ب550 شيكل لغير المتضررين بغزة

أعلن وكيل مساعد وزارة الاقتصاد عماد الباز، أن المواطن الفلسطيني الغير متضرر من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة سيكون بإمكانه قريبًا شراء الاسمنت بسعره الطبيعي من الموزع خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الباز في تصريحات إذاعية لصوت القدس من غزة اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تمكنت من الاتصال بالجهات المختصة لتشمل خطة “سيري” منازل المواطنين غير المتضررين من العدوان، بحيث ترسل الوزارة أسماء لكشوفات المواطنين المسجلين لديها للموزعين لتسليم الكميات المسجلّة لهم.

وبيّن أن الوزارة ستقوم بتوزيع الاسمنت بسعره الحقيقي وهو 550 شيقل، مشدداً على أن ذلك يعتبر إنجاز كبير.

وفيما يتعلق بكمية الاسمنت التي دخلت من مصر قال: “الكميات التي دخلت محدودة جداً إذا تم مقارنتها بالاسمنت الذي دخل في السابق فهو لا يتجاوز 3500طن  فيما كانت الكمية في المرة السابقة تقدر بـ16ألف طن”.

فساد اللحوم وأسعارها

وفي سياق منفصل، أرجع وكيل مساعد وزارة الاقتصاد سبب فساد اللحوم في قطاع غزة إلى انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، مشدّدًا على أن ذلك “ليس عذرًا لكنه سبب رئيسي”.

وأكّد ان وزارته ستطلب من كافة محلات اللحوم بتوفير مولدات كهربائية ومن ليست لديه مولد كهربائي سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحقه قد تصل إلى إغلاق المحل لأن حياة الإنسان أهم شيء.

كما أرجع الباز ارتفاع أسعار اللحوم (الدجاج واللحوم الحمراء) إلى ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على الدواجن في القطاع، متوقعًا أن تنخفض الأسعار نهاية الأسبوع المقبل، موضحًا أن ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء هو ارتفاع عالمي وليس استغلالي وليس بيد السلطة ولا الموزع.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: