الاحتلال يقرر الإفراج عن النائب “الزعارير” غداً

الزعارير

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال ستطلق غداً الخميس سراح النائب باسم أحمد الزعارير ، من الخليل ، بعد أن أمضى عام كامل في الاعتقال الإداري.

وأوضح المركز بأن الاحتلال كان قد اختطف النائب الزعارير في 24/11/2012 ، خلال حملة شرسة طالت العشرات من النواب والقيادات عقب انتهاء حرب حجارة السجيل على قطاع غزة ، واتهمهم بالتحريض على الاحتلال ومسانده قطاع غزة ، وقام بتحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر دون أي تهمة، وبعد انتهاء هذه المدة قام بتجديد الاعتقال الإداري له لستة أشهر، تنتهي اليوم ومن المتوقع إطلاق سراحه غداً.

وأشار المركز إلى أنه بإطلاق سراح النائب الزعارير يتبقى في سجون الاحتلال 14 نائباً، مختطفين بطريقة غير قانونية ، ويحتجز 10 منهم تحت الاعتقال الإداري ، بنيهم 4 منهم صدرت بحقهم أحكام مختلفة ،منهم نائبان يخضعان لأحكام مرتفعة هما النائب مروان البرغوثي، 5 مؤبدات ، والنائب “احمد سعدات” 30 عاماً.

وجدد المركز مطالبته لكل برلمانات العالم، التدخل من أجل الضغط على الاحتلال لإطلاق سراح النواب الفلسطينيين المختطفين بطريقة غير شرعية ودون أي مسوغ قانوني، والكف عن سياسة اختطاف النواب الغير قانونية.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: