الاحتلال يعتقل 24 مواطناً من الضفة المحتلة

اعتقال

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت أربعة وعشرين مواطنا فلسطينيا في مداهمات نفّذتها بأنحاء مختلفة من الضفّة الغربية المحتلة.

اعتقالات بنابلس

واعتقلت قوات الاحتلال 9 شبان بينهم ثلاثة أشقاء في قرية بيتا جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة.

وقالت مصادر محلية إن أكثر من 10 دوريات عسكرية اسرائيلية اقتحمت القرية عند منتصف الليلة الماضية، وداهمت منطقة الراس في الحارة الفوقا من القرية، واعتقلت ثلاثة أشقاء من عائلة مصطفي بني شمسه وهم هلال (22 عاما) طالب في جامعة القدس المفتوحة بنابلس، وأمير (20 عاما) وهو طالب في جامعة الاستقلال في اريحا، ونجم (16 عاما) وهو طالب مدرسة.

يذكر أن الاحتلال اعتقل شقيقهم الرابع عز الدين منذ أكثر من 3 سنوات.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت المنطقة الشرقية من القرية واعتقلت مقدام ربحي حمايل (19 عامًا) وسليم مصطفى حمايل (20 عاما) ويوسف خريوش (40 عاما) ونضال خريويش ابو جلده (41 عاما)، كما اعتقلت من الحارة الغربية من القرية كل من اسلام حامد عويض (17 عاما) وايوب رياض جاغوب (20 عاما).

اعتقالات بجنين

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس، تسعة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، الشقيقين التوأم علاء (20 عاما)، وبهاء عدنان أبو بكر (20 عاما)، وفراس عبد العفو أبو بكر (18 عاما)، والطالب الجامعي خالد جمال صادق أبو بكر(20 عاما)، وطارق حسن عبادي (19 عاما)، وياسر محمد عمارنه (19 عاما)، ويوسف قيس عمارنه (19 عاما)، وفؤاد عمر أبو بكر (20 عاما)، بعد اقتحامها البلدة ومداهمة منازل ذويهم.

الخليل

وفي الخليل، واعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد الهادي بري من البلدة مساء أمس، أثناء عودته من العمل على حاجز عسكري في برطعة الشرقية.

كما أعلن الاحتلال اعتقال شابين آخرين من مخيّم العروب شمال الخليل، وأوضحت مصادر محلية من المخيّم أنّ قوّات الاحتلال داهمت منزل المواطن ناصر الجندي بالمخيّم، واعتقلت نجله عمرو (17 عاما) ونقلته إلى جهة مجهولة، فيما لم تعرف هوية المعتقل الثاني حتى اللحظة.

أمّا في مدينة دورا جنوب غرب الخليل، أعلن الاحتلال اعتقال مواطنَين آخرين بعد مداهمة منزليهما.

وتشهد الضفة المحتلة حملة مداهمات واعتقالات واسعة النطاق منذ اكثر من ثلاثة أشهر بشكل مستمر ومتواصل بحجة إلقاء حجارة وزجاجات حارقة تجاه سيارات إسرائيلية على مفرق القرية المحاذي لشارع حوارة الرئيسي.

عن صلاح أبو ستة

افحص أيضاً

إعطاء الرضيع الماء يهدد حياته

تلجأ الكثير من الأمهات إلى إعطاء الماء لأطفالهن عقب ولادتهن بأشهر قليلة، وهو ما حذر …

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: