الاحتلال يطيح بقادة ألويته الكبرى بسبب اخفاقه في حرب غزة

قررت قيادة جيش الاحتلال برئاسة وزير الجيش “موشيه يعلون” ورئيس أركانه “بيني غانتس”، تغيير قادة أكبر الألوية العسكرية والتي شاركت في العدوان البري على قطاع غزة مؤخرا، وفقا ما ذكرته صحيفة “معاريف” العبرية صباح اليوم.نفق المقاومة والجيش الاسرائيلي

وبينت الصحيفة أن هيئة أركان الاحتلال قررت الإطاحة بقادة 5 ألوية بجيش الاحتلال هم (بالمظليين وجفعاتي والناحال وكفير والمدرعات). حيث ستتم الإطاحة بقائد لواء المظليين الذي شاركت قواته في منطقة شرق خانيونس خلال العدوان البري الأخير على غزة “إليعازر طوليدانو” وتعيين “نمرود ألوني” بدلا منه، والذي شغل في السابق قيادة لواء شمال الضفة الغربية.

كما شملت حملة الإطاحة أيضاً بقائد لواء جفعاتي “عوفر فينتر” والذي قاتلت قواته في منطقة رفح جنوبي القطاع خلال العدوان البري، والذي تعرضت قواته لعدة عمليات نوعية من قبل المقاومة الفلسطينية قتل فيها ما لا يقل عن 20 جنديا وأسر الضابط “هدار غولدن” في الأول من آب الماضي، وسيتولى الضابط “يرون فينكلمن” قيادة اللواء والذي يخدم اليوم كقائد للواء الشمالي لقطاع غزة وكان مسئولاً عن حماية مستوطنات شمال القطاع خلال العدوان.

وتقرر أيضاً تعيين قائد جديد للواء “الناحال” الذي قاتل جنوده في مناطق بيت حانون وبيت لاهيا شمال قطاع غزة خلال العدوان “عاموس هكوهين”، ويخلفه في المنصب “أروي غوردين” والذي اعتبر قائد اللواء الأول الذي دخل مع قواته لشمال القطاع خلال الحرب حيث تم تعيينه كقائد لفيلق النار في جيش الاحتلال.

كما تمت الإطاحة بقائد لواء “كفير” ويدعى “إيشر بن لولو” الذي لم تدخل قواته القطاع خلال الحرب ولكنها أشرفت على عملية الوصول إلى جثث المستوطنين الثلاثة في الخليل قبيل الحرب على القطاع، وسيخلفه في قيادة اللواء قائد منطقة الخليل الأسبق “غاي حزوت”.

وشملت التنقلات أيضاً الإطاحة بقادة اللوائين 7 و 188 في سلاح المدرعات حيث تم تعيين “دان نويمان” كقائد للواء 188 ليخلف بذلك القائد الحالي “نداف لوتان”، في حين تم تكليف الضابط “نير بن دافيد” لقيادة اللواء السابع خلفاً لقائده الحالي “تومير يفراح”، وهما إحدى الألوية التي شاركت في العدوان البري على القطاع بما في ذلك قصف القطاع بآلاف القذائف، والمسؤولية عن قصف حي الشجاعية بداية العدوان.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: