الاحتلال: أنفاق جديدة عابرة لحدود غزة و”إسرائيل” تتفادى المواجهة

زعمت مصادر بجيش الاحتلال الإسرائيلي، النقاب أن لدى الجيش معلومات حول نجاح حركة حماس بحفر عدة أنفاق هجومية وعابرة للحدود مؤخراً وذلك في اعتراف هو الأول من نوعه منذ انتهاء العدوان على القطاع صيف العام الماضي.

ونقلت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي عن مصادر عسكرية قولها “إن لدى الجيش معلومات مؤكدة عن وجود عدة أنفاق هجومية لحماس عبرت الحدود استعداداً لساعة المواجهة”.

وقال محرر الشؤون العسكرية في القناة “ألون بن دافيد” إن “تهديدات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نهاية الحرب أن “إسرائيل” لم تسمح لحماس بحفر هكذا أنفاق، لم ترهب حماس وواصلت حفرها وتمتلك اليوم عدداً لا يستهان به من الأنفاق الهجومية”.

وأوردت القناة على لسان تلك المصادر أن لدى الجيش معلومات جيدة عن حفر الأنفاق وأنه تم إرسال رسالة لحماس مبطنة بهذا الخصوص عبر الإعلان اليوم عن اعترافات احد نشطاء حماس والذي اعتقل قبل شهر ويدعى إبراهيم الشاعر حيث جرى الحديث عن نفق محدد يسير باتجاه كيبوتس “كيرم شالوم” شرقي رفح ، وذلك في إشارة لحماس بان “إسرائيل” تعرف نواياها.

وأضاف “بن دافيد” أن الجيش سيكتفي حالياً بهذه الإشارات الموجهة لحماس بالإضافة للمعلومات الاستخبارية التي يمتلكها الأمن الإسرائيلي “لأن الشعور العام يشير إلى أن حماس غير معنية بالمواجهة حالياً كما أن إسرائيل لا ترغب بالانجرار لعملية عسكرية جديدة لأنه وفي حال قيام الجيش بمحاولة هدمها فإنه لا يمكن منع اشتعال المواجهة من جديد”. على حد تعبيره.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: