“الأوقاف” تدعو لصلاة “استسقاء” الخميس

صلاة

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مواطني قطاع غزة للمشاركة في أداء صلاة الاستسقاء يوم الخميس القادم في ساحة الكتيبة الخضراء غرب مدينة غزة.

وذكرت الوزارة،  صباح الاثنين، أن الصلاة ستكون في تمام الساعة العاشرة صباحاً، للتوجه بالدعاء إلى الله عزّ وجل وطلب الغيث منه، نظراً لتأخّر نزول الأمطار على قطاع غزة.

وأوضح وزير الأوقاف، إسماعيل رضوان، أن صلاة الاستسقاء التي دعت إليها وزارته تأتي إحياءً لسنة النبي عليه الصلاة والسلام, من أجل استمداد العون والرزق من خالق الكون, مؤكدًا على أهمية تذكير الناس بالتوبة والعودة إلى الله والتضرع له لنزول المطر، لأن ذلك من أسباب نزول الغيث, مبينًا أن صلاة الاستسقاء أساسها الدعاء والاستغفار

وتابع “لابد للإنسان من التوبة النصوح والأمر بالمعروف, والنهي عن المنكر, والكف عن الإفساد بين الناس”, مشيراً إلى أن الله عز وجل هو الذي ينزل الغيث من السماء على عباده وهو من يحيي الأرض بعد الممات, مستشهداً بقوله تعالى : (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِين َ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا).

جدير بالذكر أن فصل الشتاء في قطاع غزة بدأ في الحادي والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، إلا أن الأمطار لم تهطل بصورة طبيعية في قطاع غزة حتى اليوم.

عن صلاح أبو ستة

افحص أيضاً

إعطاء الرضيع الماء يهدد حياته

تلجأ الكثير من الأمهات إلى إعطاء الماء لأطفالهن عقب ولادتهن بأشهر قليلة، وهو ما حذر …

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: