الأنروا تدرس المساعدة في حل أزمة الكهرباء

شركة الكهرباء

قال عدنان أبو حسنه المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” إن بعض الجهات في قطاع غزة عرضت على الأونروا بصورة غير رسمية المساعدة في قضية الوقود اللازم لتوليد الكهرباء في محطة طاقة غزة .

وأضاف أبو حسنه في تصريحات إذاعية إن “الأونروا” أبلغت تلك الجهات بأنها ستدرس إمكانيات مساعدتها في هذه القضية حسب قدراتها وأمكانياتها رافضا الكشف عن المزيد من التفصيلات في هذا الموضوع.

وأوضح أبو حسنه أن هناك تسرع في الوصول إلى استنتاجات في هذه القضية من شأنها أن تضر في الجهود المبذولة في هذه القضية .

وكان رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة فتحي الشيخ خليل، قد كشف عن اتفاق فلسطيني قطري سينهي أزمة انقطاع التيار الكهربائي، يقضي بقيام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” باستيراد السولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في غزة بتمويل مباشر من الحكومة القطرية.

وأوضح الشيخ خليل، في تصريح صحفي، أن الحكومة الفلسطينية بلورت الاتفاق وقدمته للحكومة القطرية ولمسئولي “أونروا” كأحد الحلول لوضع حد لأزمة الكهرباء التي تكاد تعصف بجميع نواحي الحياة في غزة، مشيرا الى أن الاتفاق لا يزال قيد الدراسة لدى الوكالة الدولية.

ونوه الى أنه وفقا للاتفاق سيتم شراء السولار الصناعي من الشركة الإسرائيلية المصنعة له دون أي تكاليف إضافية على سعره الأصلي، لافتا النظر الى أن الحكومة القطرية أبدت استعدادها الفوري لشراء السولار الصناعي في حال وافقت “أونروا” بشكل نهائي على الاتفاق.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: