الأمن السعودي يعتقل سلمان العودة وعوض القرني

قال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إن السلطات السعودية اعتقلت الداعية سلمان العودة اليوم الأحد.

وأطلق النشطاء هاشتاغ بعنوان “اعتقال سلمان العودة” تفاعل معه عدد كبير من المغردين لاستنكار اعتقال العودة الذي نأى بنفسه عن الخوض في الحصار الذي فرضته بلاده مع دول خليجية أخرى على قطر منذ أكثر من شهرين.

وبالعودة إلى حساب العودة فإن آخر تغريده له على تويتر كانت صباح أمس السبت وهي عبارة عن تسجيل فيديو يقدم فيه نصائح اجتماعية في ظل زيارات العيد والتعارف بين الأقارب.

من جانب آخر أكد حساب العهد الجديد على تويتر نبأ اعتقال الداعية السعودي عوض القرني، بعد ساعات من انتشار خبر اعتقال الداعية سلمان العودة.

اقتحمت مساء أمس قوة من الديوان منزل الشيخ عوض القرني، واقتادته إلى مكان مجهول، ولم يتم إخبار أي أحد عن أسباب أو مكان الاعتقال.

وأوضحت الصفحة أن قوة من الديون الملكي السعودي اقتحمت أمس منزل الداعية واقتادته إلى مكان غير معلوم، فيما لم يتم إخبار أحد عن الأسباب أو مكان الاعتقال.

وذكر العهد الجديد أن الديوان الملكي السعودي طلب من الشيخين أن يساندا موقفه في الأزمة مع قطر فرفضا، فهددهما بالاعتقال، بحسب ما ذكر في تغريدة على حسابه.

فيما علق بعض المغردين بأن الشيخ تم اعتقال أمس بعدما فتشوا بيته ثم اصطحبوه إلى أحد السجون بمنطقة أبها، ولم يتم التأكد من هذه المعلومة حتى الآن.

يذكر أن الدكتور عوض بن محمد القرني داعية إسلامي سعودي، وُلد عام 1376 هـ بمحافظة بالقرن بمنطقة عسير، وحصل على الدكتوراه في الشريعة الإسلامية تخصص الفقه وأصول الفقه، وعمل أستاذاً بـجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع أبها (سابقاً) جامعة الملك خالد (حالياً).

عن صلاح أبو ستة

افحص أيضاً

“إسرائيل” تكشف علاقاتها بدول عربية بينها السعودية

كشف وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس أن “تل أبيب” تقيم علاقات مع دول عربية إسلامية …

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: