استشهاد فلسطيني في سوريا

استشهد فلسطيني مساء أمس الخميس جراء استمرار الهجمات والقصف على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.سوريا

وأكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا عبر صفحتها على “الفيس بوك” استشهاد الشاب هاني محمد الحسن من أبناء مخيم اليرموك قضى متأثراً بجراح أصيب بها اليوم جراء القصف الذي طال المخيم.

وعلى صعيد الوضع الميداني أكدت المجموعة تعرض المخيم يوم أمس لقصف ليلي أدى إلى اندلاع حريق في أحد المنازل اقتصرت الأضرار فيه على الماديات.

كما شهد مخيم حندرات في الأيام القليلة الماضية سقوط عدد من القذائف استهدفت منطقة المشروع وحارة ترشيحا وأطراف المخيم، لم تسفر عن وقوع أي إصابات، إلى ذلك يشتكي سكان المخيم من نقص في المواد الغذائية والأدوية بسبب الحصار المفروض على المخيم من قبل الجيش النظامي.

وأشارت مجموعة العمل إلى تعرض مخيم خان الشيح للقصف وسقوط صاروخين استهدفا محلات إسماعيل السلامة في السوق القديم وشارع جامع الهدى وبالقرب من منطقة النهر أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى.

كما لايزال مخيم جرمان لليوم الثالث على التوالي لا يزال عدد من منازل حارة “القيطية” في مخيم جرمانا يعانون من استمرار انقطاع شبكة المياه عنهم، إلى ذلك ما تزال حالة من التوتر وعدم الاستقرار تسيطر على سكان المخيم بسبب الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها اللجان الأمنية والجيش النظامي في منطقة جرمانا والمناطق المتاخمة للمخيم، كما يشتكي السكان من غلاء الأسعار وفقر الحال جراء انعكاس تجليات الصراع الدائر في سورية عليهم.

وفي مخيم درعا لايزال تحليق للطيران الحربي في سماء المخيم، تزامناً مع حدوث اشتباكات عنيفة بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي، ترافق ذلك مع سقوط عدد من القذائف على أطراف المخيم اقتصرت أضرارها على الماديات، أما من الجانب الإنساني فما تزال فصول مأساة أهالي مخيم درعا تتوالى بسبب ما تعرضوا له من تهجير وتشريد منذ شهور عديدة بسبب النزاع الدائر في سورية الذي أدى إلى نزوح كامل سكان المخيم عنه.

عن صلاح أبو ستة

افحص أيضاً

إعطاء الرضيع الماء يهدد حياته

تلجأ الكثير من الأمهات إلى إعطاء الماء لأطفالهن عقب ولادتهن بأشهر قليلة، وهو ما حذر …

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: