إيران: سندمّر الأسطول الأميركي في ثوانٍ

هدد قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي فدوي، بـ”تدمير الأسطول الأميركي في مياه الخليج العربي إن لم يغادر المنطقة”.سفن

وفي حوار مع وكالة أنباء “فارس” التابعة للحرس الثوري، أكد فدوي أن “إخراج الأميركيين من الخليج من المهام الأساسية للحرس الثوري الإيراني، وإن قواته قادرة على تدمير وإغراق الأسطول الأميركي خلال 50 ثانية”.

وقال فدوي الذي يقود وحدة حراسة مياه الخليج ومضيق هرمز إن قواته “أجرت تدريبات عديدة لمواجهة الأسطول الأميركي”، وإنها تراقب “تحرك الأسطول الأميركي الخامس في البحرين ومياه الخليج”.

وأضاف: “رغم أن الأميركيين يلتزمون بحدود تحركهم ضمن المياه الدولية لكننا نرصد تحركاتهم عن طريق أجهزة الرادار، وبوارجنا تتحرك بأمتار بموازاة الأسطول الأميركي للرد على أي تحرك معاد”.

وكان الأدميرال فدوي قد قال في وقت سابق إن “أميركا هي الدولة الأكثر حرصا في الخليج كي لا يتم إطلاق حتى رصاصة واحدة في هذه المنطقة، لأن جميع مصالحها ستتعرض حينها للخطر”.

وأكد قائد القوة البحرية للحرس الثوري أن “من حق إيران حسب القوانين الدولية التحكم بالخليج ومضيق هرمز”، وحذّر: “إذا لم تلتزم قطع البحرية الأميركية بتحذيرات الحرس فإنها ستشاهد على الفور عددا كبيرا من قطعنا البحرية محيطة بها، أو أن صواريخنا قد أقفلت عليها”.

ووفقا لفدوي “فإن الأميركيين طلبوا ثلاث مرات عبر مراجع رسمية مثل السفارة السويسرية، فتح خط اتصال بينها وبين القوات الإيرانية، مثلما كان بين أميركا والاتحاد السوفيتي السابق في فترة الحرب الباردة بينهما، بغية السيطرة على الأوضاع، وهو الطلب الذي رفض من جانب إيران”، على حد زعمه.

ويعتبر هذا أول تهديد من قبل قائد البحرية الإيرانية التابعة للحرس الثوري في مياه الخليج، ولم تصدر القوات الأميركية أي تعليق حول هذا الموضوع.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: