إضراب جزئي بمدارس الحكومة والوكالة بغزة اليوم

تشهد مدارس الحكومة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بقطاع غزة، اليوم الاثنين، إضرابًا جزئيًا عن العمل.

وقالت نقابة المعلمين بغزة إن المدارس الحكومية ستشهد إضرابا جزئيا اليوم احتجاجا على تنصل حكومة التوافق الوطني من التزاماتها تجاه الموظفين.

وذكرت النقابة في تصريحا سابقة لوكالة “الرأي” أن الإضراب سيبدأ بعد الحصة الثالثة في الفترتين الصباحية والمسائية في جميع المدارس.

وأشار المزين إلى عقد مؤتمر صحفي حاشد عند مفترق السرايا وسط مدينة غزة، للمطالبة بحقوق المعلمين في ظل تنصل حكومة التوافق من التزاماتها بدفع رواتب الموظفين، وعدم توفير بدل مواصلات لهم، وتخصيص موازنة تشغيلية للوزارة.

وتتنكر حكومة التوافق الوطني لحقوق أكثر من 45 ألف موظف في حكومة غزة السابقة وترفض صرف رواتب لهم أسوة بموظفي السلطة الفلسطينية، ما أدى إلى تفاقم معاناتهم المعيشية وعدم مقدرتهم على تلبية احتياجات الأساسية لمنازلهم.

وفي المقابل، أعلن رئيس قطاع التعليم بالوكالة محمود حمدان عن تعطيل العمل بمدارس ومؤسسات الأونروا غدا وذلك تطبيقا لقرارات المؤتمر العام لاتحادات الموظفين ورفضا لقرارات إدارة الوكالة المتعلقة بفرض الإجازة الجبرية والتشكيلات المدرسية.

وقال حمدان في بيان صحفي إن طلاب المدارس الفترة الصباحية سيغادرون الساعة العاشرة والنصف ويبقى المعلمون داخل المدرسة معتصمين، فيما يغادر طلاب الفترة المسائية الساعة الثالثة والنصف ويبقى المعلمين معتصمين إلى نهاية الدوام المدرسي.

عن صلاح أبو ستة

افحص أيضاً

طالب غزي يخترع روبوت لتوصيل الامدادات الطبية بمناطق الحروب

عقول تفوق العقول اليابانية واجهت كل الصعوبات وسعت إلى تحقيق حلمها، وبلغ بأفكارها وقدراتها كل …

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: