إصابة العشرات بالاختناق في مسيرة بلعين

أصيب مواطن بجروح والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، لمسيرة بلعين الاسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.انتفاضة

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من موقع اقامة الجدار العنصري، ما أدى الى إصابة الشاب مجد برناط (18 عاما) برصاصة مطاطية بالظهر والعشرات بحالات اختناق.

وأضافت المصادر، ان الجنود اعتدوا على طاقم تلفزيون فلسطين أثناء تغطيته للمسيرة.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، بعنوان ‘نصرة للقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، أهالي القرية، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنون أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية للوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وطالبت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، بتكثيف زيارات الوفود العربية والإسلامية للقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية والتضامن مع شعبنا الفلسطيني في الفعاليات التضامنية مع الأسرى والقرى المتضررة من الجدار والاستيطان والشوارع المغلقة والحواجز ومقاطعة البضائع “الاسرائيلية”.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: