إحصائية: (4900) أسيراً بسجون الاحتلال بينهم (190) طفلاً

أفاد تقرير لوزارة الأسرى والمحررين في رام الله، بأن (4900) أسيرا ما زالوا يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي موزعين على قرابة (17) سجناً ومعتقلا ومركز توقيف، بينهم مرضى وجرحى ومعاقين وأطفال وأمهات ونواب وكبار السن.القيد

وأوضح التقرير الصادر اليوم الجمعة، أن من بين الأسرى (190) طفلاً تقل أعمارهم عن الثامنة عشر، من أصل قرابة عشرة آلاف طفل تم اعتقالهم والزج بهم في السجون منذ أيلول من عام 2000.

وأضاف أن من بين الأسرى (14) أسيرة يحتجزن في ظروف سيئة ويعاملن بقسوة دون مراعاة لخصوصياتهن واحتياجاتهن الخاصة، وأن بينهن الأسيرة لينا الجربوني المعتقلة منذ ما يزيد عن 11 عاما.

وبين التقرير ان سلطات الاحتلال ما تزال تحتجز في سجونها ومعتقلاتها (142) معتقلا ادارياً دون تهمة أو محاكمة.

وأوضح أن (495) أسيراً محكوماً بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو ولعدة مرات، ويعتبر الأسير عبد الله البرغوثي الأعلى حكماً حيث يقضي حكما بالسجن 67 مؤبدا بالإضافة إلى 250 سنة.

وأشار التقرير إلى أن (إسرائيل) مستمرة في استهدافها للنواب، وما تزال تحتجز في سجونها (14) نائباً، وأن غالبيتهم العظمى رهن الاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة.

وفيما يتعلق بالأسرى القدامى المعتقلين قبل قيام السلطة الفلسطينية في الرابع من أيار عام 1994، بيّن التقرير الى أن عددهم قد انخفض بعد الإفراج عن الدفعة الثانية أواخر أكتوبر الماضي ليصل إلى (52) أسيراً، وان (48) منهم مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاما، وأن (17) منهم قضوا أكثر من 25 عاما في السجن، وأقدمهم كريم يونس من المناطق المحتلة عام 1948 والمعتقل منذ 31 عاماً.

عن صلاح أبو ستة

افحص أيضاً

إعطاء الرضيع الماء يهدد حياته

تلجأ الكثير من الأمهات إلى إعطاء الماء لأطفالهن عقب ولادتهن بأشهر قليلة، وهو ما حذر …

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: