“أونروا” تصرف مخصصات بدل الإيجار وإعادة الإعمار لـ239 أسرة

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إنها تمكنت من صرف تمويل بنحو 871,383 دولار أمريكي لـ239 أسرة لاجئة في مختلف أنحاء قطاع غزة سيُخصص منها (236,325 دولار أمريكي) لدفعات مخصصات بدل الإيجار المعلقة للفترة ما بين كانون الثاني/ يناير- آب/ أغسطس 2015 .

وأوضح “أنوروا” في بيان صحفي اليوم الاربعاء، أن (635,058 دولار أمريكي) ستخصص لإعادة إعمار المساكن المدمرة كلياً، وسيكون بمقدور هذه الأسر استلام مستحقاتها عبر البنوك المحلية هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أن تمويل المساعدات الخاصة بالمساكن من خلال أموال الجهات المانحة المخصصة لأغراض محددة والتي بالتالي لا يمكن استخدامها للخدمات الأساسية كالتعليم.

وفيما توفر هذه المساهمة دعماً حيوياً تشتد الحاجة إليه للاجئي فلسطين، إلا أن الموازنة العامة للأونروا ما زالت تعاني عجزاً مالياً يصل إلى نحو 20 مليون دولار أمريكي”.

وأضافت:”يبقى الإيواء الطارئ – بما في ذلك الدعم المخصص لإصلاح المساكن المتضررة، إعادة الإعمار، وحلول الإسكان المؤقت- على رأس أولويات الأونروا، حيث ما تزال الوكالة ملتزمة بدعم الأسر المتضررة، ولكنها تحتاج إلى تمويل جديد لمواصلة برنامج المساعدات النقدية الخاصة بالمساكن”.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: