أفضل 10 هواتف ذكية ينصح الخبراء بشرائها

شهد العام الجاري إصدار العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بمختلف أنظمة التشغيل، وبالتأكيد كل مستخدم لديه وجهة نظر مختلفة حول أفضل الهواتف التي أُطلقت خلال العام الجاري، فقد يتفوق هاتف في المواصفات ولكن سعره يكون مرتفع، وقد يتفوق آخر في التصميم، وقد يجمع ثالث بين المواصفات المتميزة والتصميم الرائع والسعر الجيد، وكلها أمور نسبية تختلف باختلاف المستخدم، فمن الصعب أن نجد كافة المستهلكين متفقين على هاتف واحد بأنه الأفضل، وهذا ما خلق منافسة كبيرة شرسة بين صانعي الهواتف الذكية.

ولا يعبر حجم مبيعات الهاتف بالضرورة عن كونه الأفضل بين الهواتف الذكية الموجودة على الساحة، فقد يكون أفضل من حيث السعر، ولكن مواصفاته أقل من الهواتف الأخرى.

وبالرغم من عدم وجود قاعدة ثابتة تحكم أي الهواتف الذكية الأفضل على الساحة خلال العام الجاري، إلا أن هناك خطوط عريضة تكشف عن أفضل الهواتف التي طرحت استنادا إلى التصميم الجيد والمواصفات التي تخدم حاجات المستخدم، وهذا ما أدرجه ماثيو ميلر -ذو الخبرة العريضة في عالم الهواتف المحمولة- في قائمته لأفضل عشرة هواتف ذكية للعام الجاري والتي نشرت بموقع zdnet.

وقد اشتملت قائمة ميلر على ثمانية هواتف تعمل بنظام تشغيل أندرويد، وواحد فقط بنظام ويندوز فون، وآخر بنظام iOS.

وإليكم قائمة أفضل الهواتف الذكية في 2013:

أفضل الهواتف الذكية لعام 2013

المرتبة الأولى: آيفون 5 إس

يتميز آيفون 5 إس بشاشة قياسها 4 إنش، ومعالج 64 bit A7، وكاميرا مطورة دقتها 8 ميجابيكسل مزودة بفلاش مزدوج LED ،بالإضافة إلى ماسح ضوئي لبصمات الأصابع. ويدعم الهاتف الاتصال السريع بالانترنت اللاسلكي (واي فاي).

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل iOS7 الذي يحتوى على العديد من المزايا والخيارات والتطبيقات التي تخدم المستخدم.

ويتراوح سعر آيفون 5 إس المقترن بعقد لدى إحدى شركات الاتصالات في الولايات المتحدة بين 199 دولار و399 دولار، فيما يبدأ سعره بدون عقد من 649 دولار ويصل إلى 849 دولار.

أفضل الهواتف الذكية لعام 2013

المرتبة الثانية: إتش تي سي وان

يتميز اتش تي سي وان بإطار معدني يعطيه شكل رائعا، كما أن مكوناته الداخلية ممتازة، حيث إنه مزود بمعالج رباعي النواة قوته 1.7 جيجاهرتز، وذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت، وشاشة قياسها 4.7 إنش عالية الدقة بتقنية 1080p Super LCD 3.

وتم تزويد اتش تي سي وان بميكروفون مزدوج، وسماعات ستريو أمامية ، وكاميرا دقتها 4 ميجابيكسل بتقنية الترابيكسل. ويمنح الجهاز أيضا المستخدم خيارين لسعة ذاكرة التخزين الداخلية أما 32 جيجابايت أو64 جيجابايت، إلا إنه غير مزود بمنفذ ذاكرة خارجية microSD .

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 4.3. ويتم بيعه بسعر 550 دولار بدون عقد، وتمنح شركات الاتصالات في الولايات المتحدة خصم قدره 50 دولار للنسخ المقترنة بعقد.

أفضل الهواتف الذكية لعام 2013

المرتبة الثالثة: سامسونج جالاكسي نوت 3

يحتوى جالاكسي نوت 3 على مكونات داخلية رائعة أفضل من جالاكسي نوت2، لذا فهو يعتبر أفضل جهاز أندرويد موجود على الساحة الآن، حيث يتميز الهاتف بمعالج رباعي النواة بتردد 1.6 جيجاهرتز، كما إنه مزود بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت، وشاشة عالية الوضوح قياسها 5.7 إنش بتقنية  Super AMOLED HD .

تم تزويد الهاتف أيضا بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابيكسل، وأخرى أمامية دقتها 1.9 ميجابيكسل، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية حتى 64 جيجابايت.

يتميز نوت 3 أيضا ببطارية قوتها 3.200 ميلي امبير لذا يبقى مشحونا لفترة طويلة، كما إنه مزود ببلوتوث 4.0، وتقنية الاتصال بشبكات الجيل الرابع.

ويتم بيع الهاتف مقابل 299.99 دولار بعقد، وبسعر 699.99 بدون عقد.

أفضل الهواتف الذكية لعام 2013

المرتبة الرابعة: نوكيا لوميا 1020

يتميز الهاتف بكاميرا دقتها 41 ميجابيكسل بتقنية PureView ، لذا فهو الخيار الأفضل إذا كانت أحدى وظائف الهاتف الأساسية هي التصوير بالنسبة للمستخدم، كما إنه مزود بشاشة قياسها 4.5 إنش، ومعالج ثنائي النواة بتردد 1.5 جيجاهرتز.

دعمت شركة نوكيا الهاتف بالعديد من التطبيقات التي تخدم المستخدم. ويعمل لوميا1020 بنظام تشغيل ويندوز فون.

ويتم بيع لوميا 1020 بعقد مقابل 199.99 دولار.

أفضل الهواتف الذكية لعام 2013

المرتبة الخامسة :غوغل نيكسوس 5

يتميز الهاتف بمواصفات داخلية رائعة،حيث يحتوي على معالج من نوع سنابدراجون 800، وذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا مطورة دقتها 8 ميجابيكسل.

ويدعم غوغل نيكسوس5 الشاحن اللاسلكي Qi. ويعمل الهاتف بأحدث إصدارات نظام تشغيل أندرويد والمسمى كيت كات 4.4.

ويتم بيع النسخة المزودة بذاكرة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابايت مقابل 349 دولار،بينما النسخة المزودة بذاكرة سعتها  32 جيجابايت سعرها 399 دولار.

موتو إكس

المرتبة السادسة : موتو اكس

لا يملك موتو اكس مواصفات عالية يمكن أن تنافس الجيل الحالي من الهواتف الذكية، إلا إنه يؤدي بشكل جيد، ويحتوي على بطارية قوية.

وكانت الكاميرا الخاصة بالهاتف تعاني من بعض المشكلات عند طرحه، إلا أن تحديثا تم إطلاقه مؤخرا تغلب على معظم هذه المشكلات.

ويبدأ سعر موتو اكس المقترن بعقد من 99 دولار، فيما يتم بيع الإصدار المزود بذاكرة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابايت بدون عقد بسعر 499 دولار.

إل جي جي 2

المرتبة السابعة: إل جي جي 2

يتميز الهاتف ببطارية قوية، وكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابيكسل، وأخرى أمامية دقتها 2.1 ميجابيكسل، بالإضافة إلى  شاشة قياسها 5.2 إنش بتقنية 1080p IPS.

وتم تزويد جي 2 بمعالج رباعي النواة بتردد 2.26 جيجاهرتز من نوع سنابدراجون 800. ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 4.2.2.

ويعيب الهاتف وجود زري التشغيل والتحكم في الصوت في الجزء الخلفي منه، حيث من الصعب اعتياد المستخدم على ذلك.

ويتم بيع جي 2 بعقد مقابل 199.99 دولار، وبدون عقد مقابل 603.99 دولار.

سامسونج جالاكسي إس4

المرتبة الثامنة: سامسونج جالاكسي إس4

يعتبر جالاكسي إس 4 من الهواتف التي تملك شعبية كبيرة لدى المستهلكين، وليس هناك مشكلة في وضعه في مرتبة أفضل  بالقائمة، إلا أن هناك هواتف أخرى جيدة أحدث منه تم وضعها في المقدمة.

ويملك إس 4 شاشة قياسها 5 إنش بتقنيةSuper AMOLED ، وكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابيكسل، وأخرى أمامية دقتها 2 ميجابيكسل، فضلا عن معالج رباعي النواة بتردد 2.0 جيجاهرتز. ويتميز الهاتف أيضا بتوافر العديد من الإكسسوارات الخاصة به نظرا للشعبية الكبيرة التي يحظى بها.

ويتم بيع الهاتف بدون عقد مقابل 627.99 دولار، وبعقد مقابل 199.99 دولار.

موتورولا درويد ماكس

المرتبة التاسعة : موتورولا درويد ماكس

يحتوى الهاتف على بطارية يدوم شحنها لفترة طويلة، حيث أن قوتها 3.500 ميلي أمبير، وشاشة قياسها 5 إنش بتقنية Super AMOLED، كما إنه مزود بمعالج موتورولا X8، وذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا دقتها 10 ميجابيكسل. ويدعم الشاحن اللاسلكي Qi.

ويتم بيع الهاتف بعقد مقابل 199 دولار، وبدون عقد بسعر 499.99 دولار.

سوني إكسبريا زد1

المرتبة العاشرة: سوني إكسبريا زد1

يتميز الهاتف بأنه مقاوم للماء والغبار، كما إنه مزود بشاشة قياسها 5 إنش، وكاميرا بدقة 20.7 ميجابيكسل، ومعالج رباعي النواة تردده 2.2 جيجاهرتز من نوع سنابدراجون 800، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية من خلال منفذ microSD.

ويتم بيع إكسبريا زد1مقابل 649.99 دولار.

عن صلاح أبو ستة

افحص أيضاً

إعطاء الرضيع الماء يهدد حياته

تلجأ الكثير من الأمهات إلى إعطاء الماء لأطفالهن عقب ولادتهن بأشهر قليلة، وهو ما حذر …

اترك رد

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: